الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:13 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الكيراتين للشعر

الصباح العربي

يقوي الشعر:

سواء اخترت علاج الشعر بالكيراتين في الصالون أو في المنزل، حيث تساعد منتجات الكيراتين على تقوية الشعر الذي تعرض للخطر بسبب التلف الكيميائي والميكانيكي، فقد تبين أن الكيراتين ساعد في تقوية الشعر بنسبة 40%.

ينعم الشعر ويقلل من تجعده:

يمكن أن تؤدي المنتجات المشبعة بالكيراتين، والتي غالبًا ما تأتي في شكل زيت إلى شعر أكثر نعومة ولمعانًا وصحة.

يضيف لمعانًا للشعر:

نظرًا لأن الكيراتين يساعد على تنعيم الشعر وملء المناطق التالفة في جذع الشعر، فإنه يضيف الكثير من اللمعان لشعرك، وهذه أحد أبرز فوائد الكيراتين للشعر المحتملة.

يقلل من مظهر الأطراف المتقصفة:

يساعد الكيراتين في تقوية وتنعيم الشعر معًا، مما يقلل من مظهر الأطراف المتقصفة، والذي يشجع نمو الشعر.

يقلل وقت التجفيف:

يقلل علاج الكيراتين في الواقع من مسامية شعرك، مما يعني أن كمية أقل من الماء ستحتبس داخل بشرة الشعر، وهذا يعني أنه يمكن أن يقلل من وقت تجفيف الشعر، هذا بدوره يمكن أن يقلل من التعرض للحرارة ، مما قد يحسن صحة الشعر.

يمكن أن تستمر النتائج لفترة:

إذا كان الشخص يعتني بشعره بشكل مناسب، ويستخدم المنتجات المناسبة ولا يغسله كثيرًا، يمكن أن تستمر نتائج العلاج لمدة تصل إلى بضعة أشهر.

يصبح الشعر أكثر قابلية للتحكم:

من فوائد الكيراتين للشعر أنه قد يختار الأشخاص ذوو الشعر المجعد أو الكثيف بشكل خاص علاج الشعر بالكيراتين؛ لأنه يمكن أن يساعدهم في تقليل وقت التصفيف وجعل شعرهم أكثر سهولة.

يقلل تكسر الشعر:

الكيراتين هو بروتين هيكلي، وبالتالي يمكنه تقوية الشعر وتقليل التكسر، حيث أن العلاجات تساعد شعرهم على النمو بشكل أسرع فأطراف الشعر لا تتشقق أو تتكسر.

يزيد ثبات اللون:

إذا كنت تفكر في الحصول على لون، فمن الأفضل أن تفعل ذلك قبل أن تعالج شعرك بالكيراتين؛ لأن اللون يزيد من ثبات اللون على الشعر، وهذه فائدة إضافية من فوائد الكيراتين للشعر.

يساعد في منع الأضرار وإصلاحها:

يوفر الكيراتين طبقة إضافية من الحماية التي قد يحتاجها شعرك إذا تعرض للتلف بسبب المعالجة الكيميائية، كما يساعد الكيراتين على تجديد الشعر خلال مواسم وظروف معينة عندما يكون أكثر عرضة للجفاف، ويساعد على الحفاظ على صحة شعرك على منع تقصف الأطراف.

فوائد الكيراتين للشعر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq