الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:45 مـ
الصباح العربي

الأخبار

سويلم يلتقى السفير الإيطالى ورئيس أحد الشركات الإيطالية العاملة في مجال معالجة المياه والطاقة المتجددة

الصباح العربي

الدكتور سويلم :

- دراسة متكاملة لترعة السويس بالتعاون مع البنك الدولى تغطى كافة عناصر المنظومة المائية بالترعة

- نرغب في التعاون من الجانب الإيطالى بعد نهو الدراسة للإستفادة من خبرات الشركة في مجالات تحسين إدارة وتوزيع المياه ، وتعزيز الإستفادة من مياه الصرف الزراعى ، ودراسة الإعتماد على تقنيات جديدة لتقليل الملوحة

- هذه الدراسة تمثل نموذج يمكن البناء عليه مستقبلاً لإعداد دراسات أخرى مشابهه لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادى والدلتا خاصة في النقاط الساخنة

إستقبل السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، السيد السفير/ ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى في مصر ، والوفد المرافق لسيادته ، والسيد/ فابريتسيو فيررى رئيس أحد الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجالات معالجة المياه وتوزيع المياه والطاقة المتجددة .

وأشار الدكتور سويلم للدراسة الجارى تنفيذها بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والرى والبنك الدولى والمعنية بدراسة موقف ترعة السويس بشكل متكامل يغطى كافة عناصر المنظومة المائية بالترعة ( زمامات – تصرفات – كميات مياه الصرف الزراعى – محطات مياه شرب - .... إلخ ) .

وأعرب سيادته على رغبة الوزارة في التعاون من الجانب الإيطالى تحت مظلة هذه الدراسة – بعد نهوها – للإستفادة من خبرات الشركة في مجالات تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه ، وتعزيز الإستفادة من مياه الصرف الزراعى بالمنطقة مع مراعاة درجة ملوحة المياه بعد الخلط ، ودراسة الإعتماد على تقنيات جديدة لتقليل ملوحة مياه الصرف الزراعى بما يسمح بإستخدامها للأغراض الزراعية .

كما أشار الدكتور سويلم لما تمثله هذه الدراسة الخاصة بتطوير المنظومة المائية بترعة السويس بشكل متكامل بوصفها نموذج يمكن البناء عليه مستقبلاً لإعداد دراسات أخرى مشابهه لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادى والدلتا خاصة في النقاط الساخنة .

4ba63d0fb1f4.jpg
سويلم يلتقى السفير الإيطالى رئيس أحد الشركات الإيطالية العاملة في مجال معالجة المياه والطاقة المتجددة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq