الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 04:55 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب وبايدن يفوزان في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما في عدة ولايات

الصباح العربي

كشفت وسائل إعلام أمريكية، فجر اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن فازا في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي في عدة ولايات مع بدء ظهور نتائج انتخابات "الثلاثاء الكبير" لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

جاءت انتصارات جو بايدن في الانتخابات التمهيدية عن الحزب الديمقراطي في ولايات ألاباما وأركنساس وكولورادو وأيوا وماين وماساتشوستس ونورث كارولينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرجينيا وفيرمونت.

كما حقق دونالد ترامب فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات ألاباما، أركنساس، كولورادو مين، ماساتشوستس، نورث كارولينا، أوكلاهوما، تينيسي، تكساس، فيرجينيا.

وصوت الناخبون الأمريكيون في 15 ولاية ومنطقة في إطار يوم "الثلاثاء الكبير"، الذي يشكل محطة حاسمة في أجندة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

جرت انتخابات "الثلاثاء الكبير" في ألاباما وألاسكا وأركنسا وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتا وفيرمونت وفيرجينيا فضلا عن إقليم واحد، هو ساموا الأميركية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

ترامب وبايدن يفوزان الانتخابات التمهيدية لحزبيهما في عدة ولايات

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq