الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 09:31 صـ
الصباح العربي

محافظات

نائب محافظ الأقصر يشهد انطلاق الجلسة التعريفية التي عقدها وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية ”يونيك”

الصباح العربي

شهد محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، انطلاق الجلسة التعريفية التي عقدها وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية "يونيك" بقيادة د/ ديفيد سكالماني مدير المعهد الثقافي الإيطالي، لمنح الدعوة المفتوحة للمصريين للمشاريع الفنية والثقافية للأفراد والمؤسسات لتنفيذ مشروعاتهم في مصر، في مجالات مثل الموسيقى والسينما والفنون البصرية والتصوير الفوتوغرافي والتصميم والحرف اليدوية والأدب والاقتصاد الإبداعي والمسرح والفن وغيرها من المجالات الفنية والثقافية، وذلك بحضور نخبة من قيادات جامعة الأقصر، وجامعة طيبة التكنولوجية، والعديد من الشباب.

ومن جانبه، أكد نائب محافظ الأقصر على أهمية تلك المنح للشباب لمساعدتهم على تحقيق أفكارهم وتحويلها إلي مشروعات على أرض الواقع، لافتاً إلى أن المنحة بمثابة دعم لتحقيق مشروعات الشباب، وليست درجة علمية يحصلون عليها.

وأضاف أن المنحة تهدف إلى تنشيط التبادل الثقافي والفني بين مصر وأوروبا، وازدهار الساحة الفنية والثقافية في مصر.

شارك في الجلسة التعريفية فريق يونيك المتمثل في رامي دسوقي، المدير المالي والإداري للبرنامج، وإيزابيلا بوماريتو، مديرة المشروع، وريم فؤاد، مسئولة التواصل والعلاقات العامة، وعقدت الجلسة بمكتبة مصر العامة بحضور محمد حساني مدير عام المكتبة.

واستهدفت الجلسة التعريفية الخاصة بالدعوة المفتوحة للمنح، إشراك الأفراد وإعلامهم بمبادرة الدعوة المفتوحة من خلال فعاليات مختلفة لنشر الوعي وتقديم التوجيه حول كيفية تقديم المقترحات وضمان أقصى قدر من المشاركة في منح الدعوة المفتوحة، وضرورة الحصول على موافقة الوزارات المختصة واتباع الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

ويمكن التقديم على منح الدعوة المفتوحة من خلال الموقع الالكتروني:

www.eunicegypt.org

جدير بالذكر أن اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية يضم 17 عضوًا في المجمل مثل المعاهد الثقافية الأوروبية الخاصة بإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، والنمسا، والمجر، والدنمارك، وهولندا، والبرتغال، وجمهورية التشيك، وبولندا، وسلوفينيا، والمجلس الثقافي البريطاني، سفارة سويسرا، المجلس الثقافي السويسري والمجلس الأوكراني.

نائب محافظ الأقصر يشهد انطلاق الجلسة التعريفية التي عقدها وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية ”يونيك”

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq