الصباح العربي
السبت، 13 أبريل 2024 05:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الكرملين: الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا

الصباح العربي

اتهم المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تقاتل ضد بلاده وتستخدم دباباتها على الأراضي الروسية، مؤكدا أن الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا.

وقال بيسكوف - خلال كلمة في "ماراثون المعرفة"، اليوم الأربعاء، "إن أمريكا تقاتل ضدنا والدبابات الأمريكية تمر عبر أراضي روسيا، وهذا أمر سيئ".. وأضاف: "في حال حلقت الطائرات الأمريكية فوق الأراضي الروسية، فإن الجيش الروسي سيجعلها تحترق وتسقط".

وأعرب عن انفتاح بلاده على جميع ممثلي الشعوب من جميع أنحاء العالم، معتبرا أن روسيا والولايات المتحدة فقط هما القادرتان على ضمان الأمن الاستراتيجي في العالم باعتبارهما الدولتين اللتين تمتلكان أكبر ترسانة من الأسلحة النووية ولديهما مسؤولية أمام العالم أجمع.

وتابع: أن "جميع المناقشات حول الحرب النووية في الغرب خطيرة وغير مسؤولة، لأن هذا الموضوع أصبح روتينيا"، مشددا على أن الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا، مستشهدا بوصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لهذه الفكرة بأنها "خطيرة".

ومن ناحية أخري، أكد بيسكوف أن روسيا ستحبط كل المحاولات الخارجية للتدخل في انتخاباتها، موضحا أن العديد من الدول تناقش الآن خلال الاجتماعات سبل التشكيك في الفضاء المعلوماتي بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وعلق على ذلك بالقول: "لن نكون مستعدين للاستماع إلى استنتاجاتهم وتقييماتهم.. وبالنسبة لنا، الشيء الأكثر أهمية هو تصويتنا".

الكرملين الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq