الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 01:28 مـ
الصباح العربي

الحوادث

بلاغ للنائب العام ضد رئيس اتحاد الشطرنج بتهمة الاستيلاء على المال العام

الصباح العربي

تقدم أشرف ناجي علي محمد الجندي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد، بشكوى إلى النائب العام ضد هشام محمد جمال الدين السيد الجندي، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للشطرنج. وجاء رقم البلاغ 15453 لسنة 2024 عرائض النائب العام.

وصدر قرار في 29 فبراير الماضي من الاتحاد الدولي للشطرنج، بتعليق عضوية الاتحاد المصري ومنعه من تنظيم أي مسابقات وبطولات مصنفة.

وكان 6 من أعضاء مجلس الإدارة قرروا في 21 أغسطس الماضي، شطب هشام الجندي رئيس الاتحاد طبقا لنص المادة 45 من اللائحة الاسترشادية، وقدموا مذكرات بالأسباب القانونية التي دفعتهم لاتخاذ قرار زوال عضوية الجندي من مجلس اتحاد الشطرنج وعزله من رئاسة الاتحاد، إلى كل من عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة، بجانب مذكرة أخرى إلى اللجنة الأولمبية.

فيما رد هشام الجندي رئيس الاتحاد بإحالة 6 من أعضاء مجلس الإدارة للتحقيق وإيقافهم لحين انتهاء التحقيق معهم، وهو ما دفع السداسي للتقدم بطعن على قرار إيقافهم لإيقاف تنفيذه.

وقرر مسئولو وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، تشكيل لجنة للتحقيق في أزمة مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، بعد حالة الانقسام بوجود جبهة معارضة تضم 6 أعضاء ضد هشام الجندي رئيس الاتحاد، ليقرر كل من الجبهتين شطب الآخر.

الغريب في الأمر أن الانقسام داخل مجلس إدارة اتحاد الشطرنج تسبب في حالة من الارتباك داخل الاتحاد وأثر على الأمور الإدارية بجانب خطة النشاط والبطولات، وهو ما دفع وزارة الشباب والرياضة للتدخل.

 

الاتحاد المصري للشطرنج هشام الجندي أشرف الجندي النائب العام

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq