الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:23 صـ
الصباح العربي

الحوادث

طارق العوضي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حسابات تسيء للأشقاء العرب

المستشار محمد شوقى النائب العام
المستشار محمد شوقى النائب العام

أصدر مكتب طارق العوضي المحامي الحقوقي وعضو لجنة العفو الرئاسية، بيانا بشأن انتشار عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، متخصصة في الهجوم على الأشقاء العرب المتواجدين على الأراضي المصرية، وانتقادهم بلا سبب واضح.


وجاء في البيان: تابعنا بقلق شديد على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر العديد من الحسابات منها الموثقة ومنها المجهولة ( لجان إلكترونية ) وجود حملات ممنهجة ( وقد تكون ممولة ) متخصصة في الهجوم على الأشقاء العرب خاصة السودانيين والسوريين المقيمين في مصر.

وأضاف البيان أن تلك الحسابات ارتكبت جرائم إساءة استخدام وسائل التواصل وبث خطاب الكراهية والعنصرية والتنمر، وقد انساق وراء تلك الحسابات بعض من الشباب الذين يجهلون الدور التاريخي لمصر وقيمتها وسط أمتها العربية، إلا أن الأمر تمادى بعد غياب الرقابة والمحاسبة وأصبحت تلك الحسابات تشكل خطرا على الأمن القومي المصري وتنذر بعواقب وخيمة قد تصل إلى حد ارتكاب جرائم ضدهم وهو ما يستلزم تدخل الأجهزة الامنية على وجه السرعة.

واختتم العوضي بيانه قائلا: إن هذا الأمر استوجب علينا أداء دورنا في حماية المجتمع إلى التقدم ببلاغ إلى المستشار النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما تضمنه البلاغ وما احتواه من جرائم عديدة، هذا وقد تم القيد البلاغ برقم 711895 عرائض المكتب فحص المكتب الفني.

 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq