الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 01:20 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

كريم عبد العزيز يخدع موريديه وأتباعه في ” الحشاشين”

الصباح العربي

كشفت الحلقة الثالثة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في الماراثون الدرامي لرمضان 2024 عن الحيل التي اعتمدها «حسن الصباح- كريم عبد العزيز » في خداع موريديه وأتباعه واستقطاب مزيد من المؤمنين به وبقدراته ورسائله وكراماته.

ففي نهاية أحداث الحلقة الثالثة من المسلسل اضطر «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» على مغادرة مصر بعد اتفاقه مع «بدر الدين الجمالي- محمد سليمان» والتوجه إلى المغرب في مقابل عدم قطع رأسه لعظم اعترافه بإمامة الخليفة الجديد المستعلي بالله ودعوته لتولي الأمير نزار الابن الأكبر للخليفة المستنصر ولأولاده من بعد مقتله.

ولكن أثناء توجه إلى المغرب من الإسكندرية تعرضت المركب التي كانت تنقل «حسن الصباح» مع زوجته وابنائه إلى عاصفة شديدة بثت الرعب في قلوب جميع المسافرين.

ووسط هلع المتواجدين على السفينة ظل حسن الصباح متمسكا بهدوءه ليخطف عقول من حوله بوقوفه على مقدمة المركب وتمتمته كلمات غير مفهومة لتتوقف العاصفة فجأة وسط ذهول الجميع.

ليستغل حسن الصباح الأمر معلنا أن العاصفة هي رسالة من الأمير نزار الذي يأمرهم بتغيير مسار رحلة المركب من المغرب إلى عكا لينبهر من على المركب بقدرات حسن الصباح النورانية ويكون الجندي المسؤول عن مراقبته اول التابعين له والمعلنين بمعاهدته وأمر قبطان المركب بتحويل وجهة المركب إلى عكا.

لتكتشف أن كرامات حسن الصباح ما هي إلا كذبة فكان يقرأ كتاب عن سرعة الرياح وحركتها وتوقع العاصفة وقوتها ووقت توقفها مستغلا الأمر لصالحه لاستقطاب مزيد من التابعين له والمؤمنين بكراماته.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

كريم عبد العزيز يخدع موريديه وأتباعه في ” الحشاشين”

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq