الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:46 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مظاهرات حاشدة في تل أبيب لمطالبة حكومة نتنياهو بالإفراج عن الأسرى

الصباح العربي

اندلعت مظاهرات مساء اليوم الأحد وسط تل أبيب لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو بضرورة إبرام صفقة تقضي بالإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حماس.

إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين

وكان رئيس حكومة الاحتلال، أكد أن اجتياح رفح هو الطريقة الوحيدة للقضاء على بقية كتائب حماس الفلسطينية، وهذه هي الطريقة الوحيدة لممارسة الضغط العسكري اللازم لإطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين.

إخلاء السكان المدنيين من أجل اجتياح رفح

وأضاف أنه "تحقيقا لهذه الغاية، فقد وافقنا على الخطط التنفيذية للعمل في رفح، بما في ذلك تعزيز خطوات إخلاء السكان المدنيين من مناطق القتال، وهذه خطوة ضرورية نحو العمل العسكري. خطة إجلاء المدنيين وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوجيه جزء كبير من الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي غزة نحو وسط القطاع قبل هجومه المتوقع.

وكان وزير دفاع الاحتلال،" يوآف جالانت قال"، الأربعاء الماضي، إن الجيش سيصل قريبا إلى كل مكان في غزة، في تلميح على ما يبدو إلى عملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب القطاع التي نزح إليها معظم السكان.

وتابع" جالانت"، في مقطع فيديو نشره بعدما تفقد القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، "أولئك الذين يعتقدون أننا نؤجل سيرون قريبًا أننا سنصل إلى كل مكان.

وأكد "جالانت" أنه "يجري القيام بعمل غير عادي هنا فوق وتحت الأرض، والقوات تصل إلى كل مكان، والنتيجة هي أنه لا مكان آمنًا لحماس في غزة.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، قال إن "الممر البحري الجديد سيسمح بإيصال الإمدادات إلى المدنيين وليس إلى حماس". من ناحية اخرى، أعلنت الإدارة الأمريكية، في بيان صادر عنها، أنها لم ترَ بعد أي خطة من إسرائيل بشأن حماية المدنيين قبل أي عملية عسكرية برية كبيرة في رفح جنوب قطاع غزة.

 

تل أبيب حماس رفح تظاهرات في تل أبيب نتنياهو الأسرى المحتجزين في غزة

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq