الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 03:34 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الفيفا يعتمد بطولة عاصمة مصر ضمن الأجندة الدولية

منتخب مصر
منتخب مصر

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة عاصمة مصر، لتكون ضمن سلسلة الفيفا في الأجندة الدولية خلال الفترة من 22-26 مارس الجاري.

وأضاف "فيفا" في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن السلسلة التجريبية خلال عام 2024 والتي تتصدرها بطولة عاصمة مصر، ستكون النموذج لاعتماد السلسلة بشكل موسع خلال الأعوام المقبلة.

وقال فيفا: "تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة منتخبات إضافية، هي كرواتيا، مصر، تونس ونيوزيلندا، للمنافسة في القاهرة في الفترة 22-26 مارس".

وأضاف البيان: "نسعى لتسهيل مهام سلسلة فيفا للترويج لمباريات أكبر بين فرق من مختلف القارات، والتي بخلاف ذلك ليس لديها فرص منتظمة للعب مباريات ودية عبر القارات".

وأوضح أن السلسلة تقام في الجزائر، أذربيجان والمملكة العربية السعودية (بطولتان) بالإضافة إلى سريلانكا في عام 2024، قبل انضمام مصر كمستضيف خامس للسلسلة.

وتترقب اللجنة المنظمة لبطولة كاس عاصمة مصر وصول منتخبات كرواتيا ونيوزيلندا وتونس الي مصر للمشاركة بالبطولة الي جانب مصر البلد المنظمة بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من (٢٢-٢٦) مارس الجاري.

يصل منتخب تونس للقاهرة مساء اليوم الإثنين للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر التي ستقام خلال الفترة من 22-26 مارس الجاري.

وتصل بعثة منتخب كرواتيا إلى مصر الخميس المقبل للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية التى يشارك فيها 4 منتخبات هي مصر وكرواتيا ونيوزيلندا وتونس.

ويقود بعثة كرواتيا لاعبه لوكا مورديتش نجم وسط ريال مدريد الإسبانى استعدادا لمواجهة منتخب تونس الجمعة المقبل 22 مارس الجارى فى ذهاب بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

كما تصل اليوم ايضا بعثة نيوزيلندا للمشاركة بالبطولة

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استضافة ستاد مصر بالعاصمة الإدارية لقاء المنتخب المنتخب الوطني ومنتخب نيوزيلندا في افتتاح النسخة الأولى من "كأس عاصمة مصر"، والتي تضم منتخبات "مصر، تونس، كرواتيا ونيوزلاندا"

موعد مباراة مصر ونيوزيلندا والقناة الناقلة

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب نيوزيلندا في المباراة التي سوف تجمع المنتخبين ضمن منافسات بطولة كأس العاصمة المصرية، التي تقام في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات مصر وتونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا يوم 22 مارس الجاري، ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورت.

مواعيد مباريات كأس العاصمة

وتأتي مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر بعد نقل المباريات إلى ستاد مصر في العاصمة الإدارية بدلا من ستاد القاهرة كالتالي:

مصر ونيوزيلندا.. الساعة 10 مساء الجمعة 22 مارس ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

كرواتيا وتونس.. الساعة 10 مساء الجمعة 22 مارس

مباراة الثالث والرابع.. الساعة 10 مساء الاثنين 25 مارس

النهائي.. الساعة 10 مساء الثلاثاء 26 مارس ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن بطولة "كأس عاصمة مصر" تُعدّ حدثًا رياضيًّا هامًّا يُقام لأول مرة، ويُقام على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أحد أحدث وأكبر الملاعب في مصر، والذي تم افتتاحه مؤخرًا، ونثق في أنه سيكون مسرحًا رائعًا للبطولة.

ودعت وزارة الشباب والرياضة الجماهير المصرية لحضور المباراة وتشجيع المنتخب الوطني في افتتاح هذه البطولة الودية.


جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقد امس اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة الترتيبات الخاصة باستضافة النسخة الأولى من "كأس عاصمة مصر" بحضور جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، محمد يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة تذكرتي.

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم، الدعوة إلى مسئولي الفيفا، للتواجد في مصر من أجل متابعة البطولة الرباعية الودية التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، تحت اسم "كأس عاصمة مصر".
وتم تصميم كأس البطولة، ويحمل شعار "العاصمة الإدارية الجديدة"، كما تم عقد اجتماع تنسيقي موسع لحسم بعض الملفات الخاصة بالبطولة.

وطلب الاتحاد المصري من شركة "تذكرتي"، محاولة خفض أسعار تذاكر مباريات البطولة، من أجل تسهيل حضور الجماهير.

وكتبت الصفحة الرسمية للمتحدة للخدمات الإعلامية: «احجز تذكرتك الآن واستعد لمشاهدة المنتخب المصري في النسخة الأولى من كأس عاصمة مصر أمام منتخب نيوزيلندا».

واختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير المنتخب 7 لاعبين محترفين لمعسكر شهر مارس والذي يشهد مشاركة الفراعنة في دورة ودية بالإمارات واللاعبون هم:

محمد صلاح
أحمد حجازي
محمود حسن تريزيجيه
حمدي فتحي
مصطفى محمد
عمر مرموش
محمد شريف.

إعفاء محمد صلاح

وتأكد غياب محمد صلاح عن معسكر منتخب مصر بأجندة مارس الجاري، بعد أن أبلغ اللاعب وزير الرياضة رغبته في عدم حضور المعسكر المقبل، نظرًا لكونه عائدًا لتوه من الإصابة وغير لائق فنيًّا أو بدنيًّا، وهو ما وافق عليه المدير الفني حسام حسن.

تصريحات جمال علام

وكشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري عن وجود شراكة مع الشركة المتحدة في تسويق مسابقات كرة القدم في مصر.

وقال جمال علام في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "يوجد تعاون مشترك مع الشركة المتحدة بشأن تسويق مباريات كرة القدم سواء كأس مصر أو السوبر أو مباريات المنتخبات، هناك تعاون كبير بيننا، خاصة وأنها أحدثت طفرة في الكرة المصرية".

وتابع: "كان هناك اتفاق على دورة في الإمارات ولكن لم تكتمل، والشركة المتحدة تحركت سريعًا ونجحت في نقل البطولة إلى مصر، ونشكر العاصمة الإدارية التي حصلت على الحدث بشكل سريع".

وأوضح: تحدثنا مع المسؤولين في شركتي المتحدة وتذكرتي لتسهيل الأمور للجماهير سواء دخولهم للملعب أو أسعار التذاكر، يجب أن يكون هناك تواجد للجمهور مثلما كان يحدث في السابق".

وواصل: "أساطير الكرة المصرية سيكونون متواجدين معنا في هذه البطولة بكثافة وفي الصفوف الأمامية وخاصة مباريات المنتخبات المصرية".

واختتم: "هل يوجد جديد بشأن عقد فيتوريا؟ نجعل كل شيء في وقته، فيتوريا قضى فترة جيدة جدًّا داخل اتحاد الكرة، وكان هناك تعاون كامل بيننا، سواء له حقوق أو لاتحاد الكرة، توجد شؤون قانونية وهناك إجراءات سيتم اتخاذها لصالحنا أو لصالحه".

 

بطولة عاصمة مصر اتحاد الكرة الاتحاد الدولي لكرة القدم الشباب والرياضة المملكة العربية السعودية مباراة مصر ونيوزيلندا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq