الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:26 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

حسن الصباح ينهي عهد الصداقة ويغتال نظام الملك وملك شاه بالحلقة 12 من ”الحشاشين”

الصباح العربي

انتهت الحلقة 12 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 بتنفيذ «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» أول اغتيالات الحشاشين بقتل «نظام الملك - فتحي عبد الوهاب» والسلطان «ملك شاه- إسلام جمال ».

فبعد أن أدخل حسن الصباح «سعد - أحمد غزي» أول المختارين حلم الجنة أصدر أوامره لتنفيذه أول اغتيالات الحشاشين باغتيال صديقه نظام الملك لينهي عهد الصداقة بخيانته وقتله في رمضان.

وتنكر سعد أحد أتباع حسن الصباح في ملابس راعي وخرج من القلعة أملا في دخول الجنة التي رآها في حلمه باغتيال نظام الملك أثناء تواجده مع السلطان ملك شاه في طريق ذهابه إلى بغداد.

وفور أن أنهى نظام الملك صلاته بالجنود تجمع عليه عدد من الرعاه للحصول على المال وأثناء توزيعه للمال دخل سعد وأخرج خنجره واغتال نظام الملك وقتل نفسه بعدها قبل القبض عليه.

وفي ذات الوقت وضع أحد أتباع حسن الصباح السم في طعام السلطان ملك شاه ليغتال حسن الصباح السلطان ووزيره.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

حسن الصباح ينهي عهد الصداقة ويغتال نظام الملك وملك شاه بالحلقة 12 من ”الحشاشين”

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq