الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:39 مـ
الصباح العربي

الحوادث

بعد إحالة المتهم للجنايات.. والدة حبيبة الشماع: قضاء مصر مش هيسيب حق بنتي

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

قالت والدة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشروق ضحية سائق أوبر الذي تسبب في إلقاء نفسها من سيارته بعد محاولته خطفها، إنها فوضت أمرها لله سبحانه وتعالى.

وأكدت في تصريح خاص لـ« أهل مصر»: «عندي ثقة في قضاء مصر مش هيسيب حق بنتي رحمه الله عليها، واحنا مش هنتنازل عن حقها حتى النهاية».

إحالة خاطف حبيبة الشماع للجنايات

وأضافت والدة حبيبة الشماع أنها تواصلت مع الشاهد الذي حاول إسعاف ابنتها عقب الحادث وأكد لها أن حبيبة قالت له نصًا: 'أوبر كان عايز يخطفني'.

خطف بالإكراه

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: 'أوبر كان عايز يخطفني'، وأن الممثل القانوني لشركة 'أوبر' شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة أوبر والدة حبيبة الشماع

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq