الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:40 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

حزب الله يستهدف مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء 769 الإسرائيلي

الصباح العربي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ.

وذكر حزب الله في بيان بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الاستهداف بهدف دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ‏وردًا على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في بلدة الهبارية.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوكالة، اليوم، مقتل 7 عناصر من الطاقم الطبي التابع لمركز جمعية الإسعاف اللبناني التابعة لحزب الله اللبناني بعد تعرضه لغاره إسرائيلية فجر اليوم.

وأضافت الوكالة، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجر اليوم الأربعاء على مركز جمعية الإسعاف اللبناني التابع لحزب الله في بلدة الهبارية، ما أدى الى تدميره واستشهاد 7 عناصر من الطاقم الطبي، كانوا في داخله، بالإضافة الى جرح أربعة مدنيين.

كما أدت الغارة إلى تضرر المنازل المجاورة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قرابة العاشرة من ليل أمس، قذائف مدفعيته الثقيلة على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب.

وكان أغار بصاروخ عند التاسعة ليلًا، على منزل في بلدة الضهيرة إلا أنه لم ينفجر.

وشهدت سماء القطاعين الغربي والأوسط وصولًا إلى مشارف مدينة صور، تحليقًا كثيفًا للطيران الحربي والاستطلاعي المعادي استمر حتى ساعات الفجر الأولى.

كما أطلق الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة إلى القنابل الحارقة على أحراج بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

حزب الله يستهدف مستعمرة كريات شمونة قيادة اللواء 769 الإسرائيلي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq