الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 11:38 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس الفنزويلي يستقبل موفدي وزارة الأوقاف المصرية بالقصر الجمهوري

الصباح العربي

استقبل السيد/ نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية موفدي وزارة الأوقاف المصرية على رأس وفد من سفراء الدول العربية والإسلامية وممثلي المراكز الإسلامية بالقصر الجمهوري بجمهورية فنزويلا، بحضور رئيس المجلس الوطني (البرلمان) ، ونائبة رئيس الجمهورية ، ووزير الخارجية ومحافظ ولاية ميرندا.

وشمل اللقاء بالإضافة لكلمة فخامته، تلاوة آيات من الذكر الحكيم لمبعوث وزارة الأوقاف المصرية للمسجد خلال شهر رمضان فضيلة الشيخ/ عمرو سالم، وكلمة عن المراكز الإسلامية بجمهورية فنزويلا.

من جانب آخر تلقى وزير الأوقاف العديد من خطابات الشكر منها خطاب الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا الدكتور/ عبد الصمد اليزيدي، والذي أكد فيه أن موفدي وزارة الأوقاف المصرية قد أدوا أداءً عظيمًا ومتميزًا ومثلوا إثراءً ملموسًا للفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية التي شاركوا فيها في عدد من المساجد والمراكز الإسلامية في أنحاء الجمهورية الألمانية، الأمر الذي لاقى ترحيبًا كبيرًا من جانب المجتمع المسلم على مستوى الأفراد والإدارات.

كما تلقى معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطاب شكر من رئيس المركز الإسلامي العالمي للتسامح والسلام في البرازيل وأمريكا اللاتينية الدكتور/ عبد الحميد متولي، والذي أكد فيه أن موفدي وزارة الأوقاف إلى المركز الإسلامي العالمي للتسامح والسلام في البرازيل كانوا نماذج مشرفة في حسن الأداء والسلوك والتمكن في الحفظ والفهم العميق والتميز الذي يليق بمكانة مصر وريادتها في جميع المجالات، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس/ عبد الفتاح السيسي مستهلًا خطابة بالشكر والدعاء لسيادته على ما أولاه من دعم كبير للخطاب الديني المستنير.

هذا وقد قامت الجهات المضيفة في كل من ألمانيا والبرازيل وفنزويلا وغيرها من الدول بتكريم موفدي الأوقاف في نهاية الشهر الكريم.

من جانبه ثمن سيادة النائب/ محمد سليم وكيل أفريقية النواب تكريم الرئيس الفنزويلي لموفدي الأوقاف المصرية، مؤكدًا أن ذلك تأكيد لمكانة علماء مصر الأجلاء ونجاحهم الكبير الذي حققوه داخل مصر وخارجها في نشر مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف والسمح.

كما ثمن سيادة النائب الدكتور/ محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب استقبال السيد نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية لموفدي وزارة الأوقاف المصرية على رأس وفد من سفراء الدول العربية والإسلامية وممثلي المراكز الإسلامية بالقصر الجمهوري بجمهورية فنزويلا، بحضور رئيس المجلس الوطني (البرلمان) ، ونائبة رئيس الجمهورية ، ووزير الخارجية ومحافظ ولاية ميرندا.

واعتبر " سليم " في بيان له أصدره اليوم هذا الاستقبال التاريخي وغير المسبوق في تاريخ وزارة الأوقاف بمثابة وسام شرف لعلماء مصر الأجلاء ونجاحهم الكبير الذي حققوه داخل مصر وخارجها في نشر مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف والسمح ، موجها كل التحية والتقدير للرئيس الفنزويلي.

كما وجه الدكتور/ محمد سليم تحية قلبية للعالم الكبير والمستنير الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ما حققه من نجاحات حقيقية وكبيرة في تنفيذ تكليفات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي في كل المهام والملفات التي تتعلق باختصاصات وزارة الأوقاف وفي مقدمتها ملفات تجديد الخطاب الديني وإيفاد كبار العلماء وقراء القرآن الكريم لمختلف دول العالم بصفة عامة، وللدول الأفريقية بصفة خاصة، معتبراً أن هذا التكريم من رئيس دولة فنزويلا وكبار رجال الدولة الفنزويلية بمثابة دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها وزارة الأوقاف داخل مصر وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء شمل بالإضافة لكلمة فخامته، تلاوة آيات من الذكر الحكيم لمبعوث وزارة الأوقاف المصرية خلال شهر رمضان فضيلة الشيخ/ عمرو سالم، وكلمة عن المراكز الإسلامية بجمهورية فنزويلا.

الرئيس الفنزويلي يستقبل موفدي وزارة الأوقاف المصرية بالقصر الجمهوري

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq