الصباح العربي
السبت، 25 مايو 2024 03:19 مـ
الصباح العربي

الحوادث

القبض على 344 تاجر مخدرات خلال حملات موسعة بالمحافظات

الصباح العربي

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، ومروجي المواد المخدرة وحماية المواطنين.

وحققت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (300) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (344) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (119,685كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (27,950كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (12,984 كيلو جرام).كمية من مخدرالهيدرو وزنت (9,330 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (2,578 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,960 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (1,471 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (530جرام).كمية من مخدر الكوكايين وزنت (51 جرام).كمية من مخدر الفودو وزنت (50 جرام).عدد (1776) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بضبط (5) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش– كمية لمخدرى "الهيروين والشابو" –عدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (5 متهمين "لـ 4منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط (4) قطع سلاح نارى.. عبارة عن ( 4 فرد محلى وطلقة) وتنفيذ عدد (743) حكم قضائى متنوع.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

التحفظ علي مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التحفظ علي المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام - كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

وزارة الداخلية حملة أمنية أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية ضبط قضايا المخدرات

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq