الصباح العربي
الأحد، 26 مايو 2024 05:22 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ننشر الأسعار الجديدة لـ”الخبز السياحي والفينو”

الصباح العربي

يطبق الاتحاد العام للغرف التجارية، غدا الأحد 21 أبريل 2024، الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق تخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو بدءًا من غدا الأحد.

وقال الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، إن الموقف الحالي لمبادرة خفض الأسعار، يشمل التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من غدا الأحد بنسبة من 30% الى 45%.


وأشار في بيان صادر عن الاتحاد أمس الجمعة، إلى أن أسعار الخبز السياحي بعد الخفض ستصبح كما يلى:

- يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 80 جراما نحو 150 قرشا الذي كان وصل سعره إلى 300 قرش في الفترة الماضية.

- يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 40 جراما نحو 75 قرشا.

- يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 25 جراما نحو 50 قرشا.

- يبلغ سعر رغيف خبز أفرنجي وزن 50 جراما نحو 150 قرشا.

- يبلغ سعر رغيف خبز أفرنجي وزن 35 جراما نحو 100 قرش.


وأوضح أمين عام اتحاد الغرف، أنه مع تراجع سعر الدقيق انخفضت أسعار المكرونة والأرز المحلي.

وأضاف أنه جاري العمل على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة والتي انخفضت بحوالي 25%.

وتابع: «هناك وفرة واضحة لكافة السلع الأساسية وغيرها بعد الإفراجات التي تجاوزت 8 مليارات دولار، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل سواء من خلال خفض الأسعار أو الإعلانات.

وأكد استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 40% في القمح و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا والعباد و28% في زيت الاولين والذرة و35% في الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية إلى أسعار فبراير 2023، وبدا يظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد الخميس الماضي، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار إعلان نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع وضبط الأسواق في مختلف المحافظات، بحضور الوزراء والمسئولين ورؤساء الأجهزة والجهات والاتحادات المعنية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه منذ بدء إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف، حرصت الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة التي سبقت إجازة عيد الفطر المبارك تم التوافق مع اتحاد الغرف التجارية على أن تكون الانخفاضات في الأسعار في حدود ١٥% إلى 20%، وأن تستمر الانخفاضات لتصل إلى حوالي 30%.

ننشر الأسعار الجديدة لـ”الخبز السياحي والفينو”

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq