الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:58 صـ
الصباح العربي

الرياضة

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يواجه مازيمبي عصر اليوم في ذهاب نصف النهائي

الصباح العربي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عصر اليوم السبت مع مازيمبي الكونغولي في مباراة الذهاب بالدور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، تبدأ المباراة تمام الثالثة عصراً باستاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، ويقام لقاء العودة في التاسعة مساء الجمعة المقبل 26 أبريل باستاد القاهرة.

لعب الفريقان أربع مباريات خلال مواجهتين في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

جاءت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

دوري أبطال إفريقيا الأهلي يواجه مازيمبي عصر اليوم في ذهاب نصف النهائي

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq