الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:15 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كيفية استخدام حبوب أوميجا 3 للتخسيس

الصباح العربي

أحماض أوميجا 3 الدهنية مجموعة من الدهون الأساسية المفيدة لصحة الإنسان والتي ثبتت فاعليتها في سد الشهية وتقليل الجوع ورفع معدل الحرق بالجسم، وفي الوقت نفسه تساعد على بناء العضلات، خاصة لأولئك الذين يتبعون حميات فقدان الوزن.

لهذا أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بأن تناول زيت السمك أوميجا 3 آمن إذا لم تتجاوز الجرعة اليومية 3000 ملليجرام، لا سيما أن تناول جرعات أكبر من المسموح به قد يؤدي إلى تعرضك للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

لذا إذا كنت ترغبين في استخدام حبوب أوميجا 3 للتخسيس فعليكِ استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

لكن بشكل عام تُحدد الجرعة المناسبة لجميع الحالات بمقدار كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات الرئيسية.

للحصول على أفضل النتائج ركزي على تناول مصادر الأحماض الدهنية أوميجا 3 من الغذاء الذي يتوافر في أسماك المياه الباردة، مثل الأنشوجة والسردين والماكريل، وغيرها من الأسماك "الزيتية".

كما أنها تتوافر أيضًا في المكسرات النيئة غير المملحة مثل الجوز واللوز والبندق، بالإضافة إلى توافرها في بعض البذور والزيوت النباتية (مثل زيت بذور الكتان).

أفضل وقت لتناول حبوب أوميجا 3 بشكل عام

يمكنك تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية أو مكمل زيت السمك في أي وقت خلال اليوم.

إلا أنه يوصى بتناوله مع كل وجبة رئيسية أو بعدها، لأن أخذه على معدة فارغة يمكن أن يسبب لبعض الحالات الشعور بالغثيان، بالإضافة إلى أن قدرة الجسم على امتصاص المكملات التي تذوب في الدهون كمكملات زيت السمك تتضاعف فاعليتها مع الوجبات.

ونظرًا إلى طعمه القوي غير المستحب لقطاع كبير من مستخدمي حبوب أوميجا 3 المحتوية على خلاصة زيت السمك السائل، يمكنكِ تناوله مع عصير الليمون المحلى أو أي نوع عصير تفضلينه.

فوائد حبوب أوميجا 3

بعد ذكر أبرز المعلومات التي تتعلق بأوميجا 3 للتخسيس

إليكم بعض من فوائد أوميجا 3 بشكل عام في الآتي:

يوصي خبراء الصحة بتناول حبوب أوميجا 3، والاهتمام بمكملات زيت السمك كونها مصدرًا ممتازًا لاثنين من أحماض أوميجا، الدهنية الأساسية

وهما حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض (DHA) المهمان للصحة العامة بسبب مجموعة الفوائد الصحية التي يقدمانها، مثل:

الحفاظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الصحية بالجسم.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

المساعدة في الحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعي.

تعزيز صحة المفاصل وتقليل تعرضها للالتهابات.

تعزيز صحة الجهاز البصري، وعلاج مشكلة جفاف العيون والجفون.

دعم الجهاز التنفسي للجسم. تعزيز التركيز العقلي وتحفيز القشرة الدماغية المسؤولة عن التفكير بالمخ. المساعدة في الحفاظ على الكتلة العضلية للجسم خاصة لدى كبار السن. تعزيز الجهاز المناعي للجسم.

الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، خاصةً القولون والثدي. تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والموت المفاجئ.

زيادة سرعة عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وتحسين تدفق الدم إلى العضلات. تقليل خطر الإصابة بالجلطات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية. علاج الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية والنفسية.

ونظرًا إلى أن الجسم لا يصنع أيًا من الأحماض EPA أو DHA من تلقاء نفسه، فيمكنك فقط الحصول من النظام الغذائي المركز على مصادره، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية أو المزج بين كلا المصدرين.

في النهاية، بعد تعرفك إلى كيفية استخدام حبوب أوميجا 3 للتخسيس، احرصي على استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة منها، للاستفادة من فوائدها المتعددة لصحة الجسم.

كيفية استخدام حبوب أوميجا 3 للتخسيس

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq