الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:10 صـ
الصباح العربي

محافظات

تحرير محاضر للمخابز لمخالفة أسعار الخبز بنجع حمادي

الصباح العربي

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، اليوم الخميس، برئاسة اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، حملة تموينية استهدفت المرور على عدداً من المخابز و والمطاعم بنطاق شوارع المدينة.

جاء ذلك بحضور لجنة مشكلة من مجلس مدينة نجع حمادى وإدارة تموين نجع حمادي وشئون البيئة، وذلك لضبط الاسواق من خلال تكثيف الحملات على مخابز العيش البلدى السياحي والفنينو، وذلك بحضور كلا من، بيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام بالمركز، وامانى صلاح عبد اللاه مير ادارة شئون البيئة بالوحدة المحلية للمركز، وعبد الله عبد القادر مدير الرقابة التموينية بادارة تموين نجع حمادى.

وقامت الحملة بالمرور على العديد من المخابز السياحى والفينو وجرى التنبية بتخفيض سعر الرغيف التى تم المرور عليها بناء على انخفاض سعر طن الدقيق وايضا ألمرور على العديد من مطاعم الفول والطعمية .

يذكر أن الحملة تحركت فى اتجاهين، المرور على المخابز والمطاعم، وذلك للتأكد من مدى التزام المخابز والتأكيد على الوزن بالنسبة للفينو زنة ٥٠ جرام بواحد جنية ونصف والفينو زنة٣٥جرام بواحد جنية والسياحى والذى يتراوح من ٦٥جرام الى ٧٥جرام بواحد جنيها، وتحديد سعر سندوتش الفول والفلافل من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات طبقا لحجم الرغيف.

وحرصت الحملة على التأكد من البيع بالسعر المقرر للمواطنين عن طريق سؤالهم و توعية المواطنين وفى حالة البيع بأزيد من السعر فى اى مخبز يتم تقديم شكوى على الصفحة الرسميه للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك)، وذلك استكمالا لحملة ضبط الاسعار الخاصة برغيف الخبز السياحى والشامى والفينو ومدى تاثير انخفاض سعر رغيف الخبز السياحى على المطاعم بالايجاب الذى يؤدى الى انخفاض اسعار السندوتشات مما يتناسب مع انخفاض اسعار الزيت والفول بالاضافة الى اخفاض سعر رغيف العيش السياحى، والتأكيد على كل مخبز بتعليق اعلان فى مكان، واضح للمواطنين بالسعر المقرر حتى لايكون هناك مجال للتلاعب بالاسعار كما تم التأكيد على وزن الرغيف.

جديرا بالذكر انه تم تحرير عدد 2 محاضر عدم الإعلان عن اسعار الوجبات والسندوتشات .

من جهته اكد أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ان اللجنة المشكلة تقوم بشن حملات مكثفة لضبط الاسعار والاسواق بصفة مستمرة .

محافظة قنا اليوم أسعار الوجبات سعر طن الدقيق

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq