الصباح العربي
الخميس، 9 مايو 2024 07:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السفير المصري في الدنمارك يؤكد للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الدنماركي على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية

الصباح العربي

شارك السفير كريم شريف، سفير مصر لدى الدنمارك، في الاجتماع الذي عقدته مجموعة السفراء العرب والمجموعة الإسلامية بكوبنهاجن مع كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدنماركي السيد/ مايكل جنسن، والمتحدث الرسمي باسم اللجنة السيد/جسبر بيترسن، وذلك فى إطار الجهود العربية/الاسلامية/المصرية لتوضيح وتحديث المواقف بشأن الأوضاع في غزة.

وفي هذا السياق، أكد السفير المصري على ثوابت الموقف المصري بشأن الأوضاع في غزة والمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على الحاجة إلى التخلي عن المعايير المزدوجة ووضع إسرائيل أمام مسؤولياتها. كما تناول الجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وتعزيز إنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة. كما أكد رفض مصر القاطع لأي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية لما ستسفر عنه من تبعات كارثية.

هذا، وقد أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان عن تقدير بلاده للدور المحوري الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن استضافتها ما يزيد عن ٩ مليون لاجىء، بما ينطوي على ذلك من تحديات إقتصادية ومالية وأمنية. كما وعد بنقل الرسائل المختلفة التي تضمنتها المداخلات العربية/الإسلامية للجانب الاسرائيلي، مع إبراز عزمهم على مواصلة تقديم الدعم الإنساني من خلال وكالة " الأونروا"، وكذا قرارهم بوقف تصدير الأسلحة الدنماركية إلى إسرائيل خلال الفترة القادمة انبثاقاً من القرارات الأوروبية الأخيرة فى هذا الصدد.

وقد شهد اللقاء توافقاً تاماً على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة لتخفيف من وطأة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام فى المنطقة.

السفير المصري الدنمارك يؤكد للجنة الشؤون الخارجية البرلمان الدنماركي على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq