الصباح العربي
السبت، 18 مايو 2024 09:14 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

سيؤدي إلى ”حمام دم”.. تحذيرات أممية من اجتياح رفح الفلسطينية

الصباح العربي

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مما وصفه بـ "حمام دم" إذا نفذت إسرائيل هجومًا عسكريًا على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي منشور له على منصة "إكس" قال إن المنظمة تشعر بقلقٍ عميقٍ من هذه العملية التي تزيد من ضعف النظام الصحي، ودعا إلى وقف إطلاق النار.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن هناك مجاعة واسعة في شمال غزة، تنتشر نحو الجنوب، مُعربة عن أملها أن تتوصل الأطراف إلى وقف إطلاق نار في غزة في أسرع وقت.

وفي تصريحات لشبكة "إن بي سي" قالت ماكين: "عندما يكون لديك صراعات كهذه، وتشتعل المشاعر، وتحدث أشياء في الحرب، تحدث المجاعة".

وأضافت: "ما نطالب به باستمرار هو وقف إطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات من دون قيود إلى الناس في غزة دون عوائق.. آمل أن تتوصل الأطراف لوقف إطلاق النار؛ حتى يتسنى تسليم المزيد من المساعدات على نحو أسرع".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 إلى 34.654، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77.908 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

سيؤدي إلى حمام دم تحذيرات أممية من اجتياح رفح الفلسطينية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq