الصباح العربي
الأربعاء، 22 مايو 2024 02:11 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل محاكمة 16 متهما بتهريب المهاجرين للحكم

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، حجز جلسة محاكمة 16 متهما لاتهامهم بتهريب المهاجرين 12 يونيو. للحكم

محاكمة 16 متهما بتهريب المهاجرين

وكشف أمر إحالة أن المتهمين في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين، مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر.

كما أوضح أمر الإحالة، أنهم ارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين ، بأن تولوا معًا تدبير انتقال المهاجرين طيرانًا للسفر من دولة مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة، وكان من شأنها تهديد حياة المهاجرين المجني عليهم - للخطر والمعاملة المهينة وغير إنسانية حال كون تلك الجريمة قد ارتكبت في مصر وكانت لها آثار خارجيًا على النحو المبين بالتحقيقات.

تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر

من جهة أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر، لاستدعاء ضابط أمن المطار، لجلسة 9 يونيو المقبل.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عاما من عزبة المرجوشي - بهتيم - شبرا الخيمة - محافظة القليوبية، وقتل عمدا 2 من المجني عليهم خلال استضافتهما إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض سكين، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدا قتلهما ما أحدث بهم الإصابات الموصوفة والمبنية تقرير الطب الشرعي - المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في أمر الإحالة، أن الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدا المجني عليه عبد السلام محروس محمد، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الاثنين الأولين، وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الآخرين، حال حضوره للمسكن.

محكمة جنايات القاهرة محاكمة 16 متهما تهريب المهاجرين التجمع الخامس اخبار الحوادث الحوادث

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq