الصباح العربي
الإثنين، 27 مايو 2024 03:40 مـ
الصباح العربي

محافظات

وكيل تعليم أسوان يلتقى القنصل العام السودانى

الصباح العربي

التقى م/محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان ، صباح اليوم، بمكتبه ، السفير عبد القادر عبد الله القنصل العام لجمهورية السودان الشقيق ومستشارى القنصلية د.مدى الفاتح وبدر الدين موسى، وذلك لبحث أوجه التعاون وتقديم الدعم للأشقاء السودانيين بأسوان.

فى بداية اللقاء رحب السيد وكيل الوزارة بالسفير السودانى، وأكد على عمق العلاقات التاريخية المصرية السودانية بجانب الروابط الاجتماعية والاقتصادية التى تربط شعبى وادى النيل وتطلع الجانبين للمزيد من التعاون لصالح تنمية وازدهار الشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات التى تتعلق بوضع الطلاب الوافدين من السودان ،وأكد الرشيدى أن مصر بيتهم الثانى وأنه يتم تقديم الخدمات التعليمية والرعاية لكل الطلاب دون تمييز .

بعدها تم مناقشة عدة مقترحات منها طلب تخصيص مدرسة بإدارة أسوان لأداء امتحانات الشهادة المتوسطة للطلاب السودانيين فى الفترة من الأول إلى الثامن من يونيو ، والشهادة المتوسطة من السادس إلى السابع عشر من يوليو.

وأشاد السفير السودانى بخبرة مصر وباعها الطويل فى مجال التعليم، وأعرب عن رغبته فى الاستفادة من الخبرات والكفاءات التعليمية داخل تعليم أسوان خلال تقديم الدعم الفنى وتنظيم دورات تدريبية للمعلمين فى استراتيجيات التدريس وعلم النفس التربوى خلال فترة الاجازة الصيفية، وكذلك تنفيذ ورش عمل لتدريب الشباب على الأعمال الحرفية، وأكد الرشيدى على دراسة تلك المقترحات المقدمة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة .

ومن جانبه قدم السفير السودانى الشكر لوكيل الوزارة على حسن وحفاوة الاستقبال وكذلك لاستضافة تعليم أسوان لأعداد من التلاميذ السودانيين داخل المدارس بأسوان .

وفى نهاية اللقاء أعرب السيد وكيل الوزارة عن حرص المديرية على تقديم كافة أوجه الدعم الفني للأشقاء السودانيين نظراً لعمق العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين وتمنياته بعودة السلام والوئام على أرض السودان ، وأكد أن مصر والسودان ستظلا إلى الأبد جسداً وشعباً واحداً داخل دولتين .

وكيل تعليم أسوان يلتقى القنصل العام السودانى

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq