الصباح العربي
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:27 مـ
الصباح العربي

الرياضة

برايتون يعلن رحيل دي زيربي عن تدريب الفريق بنهاية الموسم

روبرتو دي زيربي
روبرتو دي زيربي

أعلن نادي برايتون الإنجليزي رحيل المدرب روبرتو دي زيربي بنهاية الموسم الجاري عن تدريب الفريق الأزرق.

ونشر نادي برايتون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس بيانًا جاء فيه: أكد برايتون آند هوف ألبيون أن مدربه روبرتو دي زيربي سيترك النادي بعد المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم غدًا أمام مانشستر يونايتد.

وتابع البيان: دي زيربي الذي انضم إلى برايتون في سبتمبر 2022، بعد رحيل جراهام بوتر إلى تشيلسي، على إنهاء النادي في أعلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2022/23 وقاد النادي إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي في وقت سابق من هذا الموسم.

Brighton & Hove Albion has confirmed that head coach Roberto De Zerbi will leave the club after tomorrow’s final Premier League match of the season against Manchester United.

— Brighton & Hove Albion (@OfficialBHAFC) May 18، 2024

تصريحات توني بلوم رئيس برايتون

وقال توني بلوم، رئيس مجلس الإدارة: لقد منحنا روبرتو موسمين ممتازين من الخدمة قاد فيهما النادي إلى آفاق جديدة، ليس أقلها مشوارنا الأوروبي الأول على الإطلاق والذي سيعيش طويلًا في ذاكرة مشجعي ألبيون.

وأضاف: لقد اتفقنا بشكل متبادل على إنهاء عقد روبرتو في الوقت الذي يناسب الطرفين مما يتيح لنا أقرب فرصة للتخطيط للموسم المقبل، ويمنح روبرتو متسعًا من الوقت للتفكير في خطوته التالية ومستقبله.

وأشار: أنا متأكد من أن جماهيرنا ستمنح روبرتو وطاقمه وداعًا رائعًا ومستحقًا تمامًا في ملعب أمريكان إكسبريس قبل وأثناء وبعد مباراة الغد.

وأتم: في هذه الأثناء، أود أن أشكر روبرتو وطاقمه على كل عملهم الشاق في الموسمين الماضيين، لقد تركوا جميعًا نادينا بعلاقات جيدة ومع أطيب تمنياتنا للمستقبل.

تصريحات روبرتو دي زيربي

وقال روبرتو دي زيربي: أنا حزين جدًا لمغادرة برايتون، لكنني فخور جدًا بما حققه اللاعبون والعاملون بدعم الجميع في النادي وجماهيرنا الرائعة في الموسمين التاريخيين الماضيين.

وأردف: لقد اتفقنا على إنهاء وقتي في برايتون حتى أتمكن أنا والنادي من مواصلة العمل بالطريقة التي تناسب كل واحد منا، باتباع أفكارنا ورؤانا الخاصة، بالإضافة إلى عملنا وقيمنا الإنسانية.

واختتم دي زيربي تصريحاته: قد استمتعت حقًا بسنتين مكثفتين ومليئتين بالتحديات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وليس أقلها التنافس في أربع مسابقات كبرى هذا الموسم، والمغادرة الآن توفر لي الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل اتخاذ قرار بشأن خططي المستقبلية.

المدرب الجديد لـ برايتون خلفًا لـ دي زيربي

فيما أعلن نادي برايتون أن أندرو كروفتس وجاك ستيرن سوف يكونا مدربي الفريق مع برايتون الإنجليزي.

برايتون دي زيربي روبرتو دي زيربي رئيس برايتون رحيل دي زيربي

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq