الصباح العربي
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 06:12 مـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

التفاصيل الكاملة حول حادث طائرة الرئيس الإيراني

إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني
إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني

طائرة رئيسي.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن كشفت وكالة الأنباء "تسنيم" الإيرانية عن هبوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اضطراريا.

الأمر الذي جعل المواطنين يتساءلون عن آخر تطورات سقوط تلك الطائرة.
أثناء عودة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من أذربيجان وذلك بعد افتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس

خرج التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن عن هبوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومعه وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية ومحافظ المحافظة.

البحث عن الطائرة


تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن إرسال سرب من الطائرات المسيرة وفرق الهلال الأحمر إلى موقع طائرة الرئيس الإيراني.

موقع طائرة رئيسي


وذكرت مصادر إعلامية أن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان، إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

وكانت وكالة أنباء "إرنا" كشفت أن فريق البحث والإنقاذ قد وصل منذ بضع الوقت إلى موقع الحادث.

وحيث وصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد نحو 600 كيلومتر (375 ميلًا) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.


سبب هبوط طائرة رئيسي

ذكر التلفزيون الرسمي أن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون الوصول إلى الموقع، إلاّ أنّ سوء الأحوال الجوية بالمنطقة أعاقهم حيث تمّ الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح.

أكدت السلطات الإيرانية إرسال طائرات مسيرة للبحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حيث أرسل الهلال الأحمر الإيراني طائرات دون طيار وفرق إنقاذ إلى الموقع الذي تعرضت فيه طائرة الرئيس لحادث هبوط "صعب".

وأشارت أنباء متطابقة إلى أنّ مروحية الرئيس هبطت في الغابات المحيطة بمدينة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية. وأوضح وزير الداخلية الإيراني أنّ فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها للموقع نظرا لظروف الطقس الصعبة، مشيرا إلى وجود صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس بسبب طبيعة المكان الجغرافية.

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت "لهبوط اضطراري" الأحد، دون الخوض في تفاصيل على الفور.

إبراهيم رئيسي طائرة رئيسي طائرة الرئيس الإيراني هبوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أخبار ايران اليوم الرئيس الايراني رئيسي

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq