الصباح العربي
الخميس، 13 يونيو 2024 06:12 صـ
الصباح العربي

الرياضة

مصرع 17 فتاة.. النيابة تعاين وتكشف سبب حادث معدية أبو غالب بالجيزة

باشرت نيابة شمال الجيزة الكلية معاينة لمسرح حادث غرق معدية أبو غالب عقب سقوط ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل ومصرع 17 منهن.

وأسفرت المعاينة عن ان الحادث وقع الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء أثناء عبور المعدية محل الحادث نهر النيل بين البرين "وردان-أبو غالب" بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية.

وأضافت المعاينة أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" غير آلية تعمل بالواير أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكب بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة بـ "الفرامل".

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

حادث غرق معدية ابو غالب نيابة شمال الجيزة مشادة كلامية معدية أبوغالب المنوفيه

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq