الصباح العربي
الإثنين، 17 يونيو 2024 12:02 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

جهاز تنظيم الاتصالات يعقد المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات

الصباح العربي

عقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات في الفترة من 20 إلى 23 مايو تحت عنوان "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة: التحديات والفرص في أفريقيا".

وشارك في فعاليات المائدة المستديرة 22 خبيرًا من 14 دولة. وتم تبادل الرؤى حول المواضيع المشتركة في قطاع الاتصالات الأفريقي، مع التركيز على موضوعات مختلفة، منها النظام البيئي للابتكار الرقمي في أفريقيا وكيفية التغلب على العوائق التي تحول دون تحقيق الشمول الرقمي للنساء على المستويين الأفريقي والعالمي، بالإضافة إلى الأهمية الاستراتيجية لتمكين رائدات الأعمال في أفريقيا، كذلك بناء الاقتصاد الرقمي وإقامة المدن الذكية والمستدامة وتحقيق الشمول المالي في أفريقيا.

وجدير بالذكر أن المركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات هو أول مركز تدريب متخصص في تنظيم الاتصالات في أفريقيا. ويقوم المركز بتيسير تبادل الخبرات في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما الأمن السيبراني والأنظمة الذكية في البلدان الأفريقية. وتتمثل مهمة المركز في تطوير قدرات الهيئات الأفريقية لتنظيم الاتصالات وتمكينهم للتغلب على التحديات في قطاع الاتصالات واكتساب الخبرات اللازمة لبناء اقتصاد رقمي واعد.

جهاز تنظيم الاتصالات يعقد المائدة المستديرة الثالثة للمركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq