الصباح العربي
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:44 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

بمشاركة مصرية.. بدء فعاليات منتدى ”استثمر في الاقتصاد الرقمي” بالأردن

الصباح العربي

بدأت صباح، اليوم الأحد، فعاليات منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي" بعنوان "عمان عاصمة الاقتصاد الرقمي"، في الأردن، والذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ويشارك نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية هاني محمود، وعمرو أبو العيون نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة أسيوط والريادية المصرية، نرمين النمر مؤسسة أول منصة إلكترونية للعمل الحر والعمل عن بعد في مصر منصة "الحريفة".

وقال أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني مندوب الملك عبدالله الثاني، إن افتتاح المنتدى، يعكس رؤية واهتمام الملك عبدالله الثاني المباشر بتحسين وتطوير بيئة منافسة للاستثمار على مستوى المنطقة في مختلف القطاعات، ومن أبرزها التوجه نحو الاقتصاد الرقمي ودعم ريادة الأعمال.

وأضاف الهناندة، في الجلسة الافتتاحية، أن الملك عبدالله يؤكد دائما وفي جميع اللقاءات والمناسبات أهمية استقطاب المزيد من الاستثمارات والاستفادة مما يمتلكه الأردن من مقومات وميزات جغرافية وسياسية واقتصادية واجتماعية لتجعل منه بيئة استثمارية متميزة من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص وتذليل العقبات أمام الاستثمار المحلي والأجنبي.

بدوره.. قدم رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، كل الشكر والتقدير والعرفان للملك، لتكرمه برعاية المنتدى، مؤكدا أن ذلك يؤكد اهتمامه ودعمه للقضايا الاقتصادية التي تهم العالم الإسلامي.

وقال إن المنتدى الذي يتزامن انعقاده مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال يعد نقطة تحول مهمة بمسيرة التطور الاقتصادي والرقمي، ويعبر عن التطلعات نحو مستقبل رقمي مزدهر، مؤكدا أن استثمارنا بالاقتصاد الرقمي يعكس الرؤية الطموحة للمشاركين لتعزيز التنمية والابتكار ودعم الرياديين.

ويهدف المنتدى الذي يجمع مختلف الأطراف المعنية بالاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الحديثة في الدول الإسلامية المنضوية تحت مظلة الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، إلى مناقشة القواعد المؤسسية لبناء مستقبل الاقتصاد الرقمي بالأردن والدول المنضوية تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.

كما يهدف المنتدى إلى تقديم عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي لدول منظمة التعاون الإسلامي، والمساهمة المعرفية الفعالة من خلال المحتوى القوي للاقتصاد الرقمي، وبناء العلاقات التجارية بين الدول الإسلامية والأردن ودول العالم الأخرى، ويهدف إلى تشجيع تنمية الاقتصاد الرقمي بالأردن وبقية دول العالم الإسلامي، وتعزيز أهم خصائص ومكونات الاستثمار، وتعريف العالم الإسلامي بأهم مقومات المملكة الاستثمارية، وتمكين رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة.

ويشارك بالمنتدى، الذي يعقد على مدار يومين، ممثلو الحكومات والوزارات المعنية من مختلف الدول، وأبرز الخبراء والباحثين في الاقتصاد الرقمي، وممثلو الهيئات الدولية، وكبار رجال الأعمال بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة لصغار المستثمرين الذين أسسوا شركات استثمارية متخصصة في التكنولوجيا الحديثة.

ويتضمن المنتدى العديد من الندوات وأهمها: دور الحكومات في تحفيز الاستثمار بالاقتصاد الرقمي، ودور الغرف التجارية في تطوير الاقتصاد الرقمي، وقصص نجاح القطاع الخاص بالاقتصاد الرقمي، والتحديات الحالية التي تواجه الشركات الناشئة.

وسيتم خلال المنتدى الإعلان عن مسابقة الاقتصاد الرقمي، التي تهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة في دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث سيتم اختيار المشاريع الفائزة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء من الدول الإسلامية.

بمشاركة مصرية بدء فعاليات منتدى استثمر في الاقتصاد الرقمي الأردن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq