الصباح العربي
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:56 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

رفع العلم الفلسطينى فوق البرلمان الأيرلندى بعد اعتراف دبلن رسميا بدولة فلسطين

الصباح العربي

رفعت الحكومة الأيرلندية، العلم الفلسطينى اليوم الثلاثاء، فوق لينستر هاوس "مقر البرلمان الأيرلندى" لتعلن رسميا اعترافها بفلسطين كدولة ذات سيادة ومستقلة، كما وافقت على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين أيرلندا وفلسطين.

وسيتم تعيين سفير أيرلندا لدى دولة فلسطين إلى جانب سفارة كاملة لأيرلندا في رام الله، بحسب صحيفة أيرلاند إكسامينر الأيرلندية.

وقالت الحكومة الأيرلندية - في بيان - إنها لاحظت "الخلفية المأساوية" لإعلان اليوم الثلاثاء، ودعت - مرة أخرى - إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وقال رئيس الوزراء الإيرلندى سيمون هاريس "إن قرار أيرلندا هذا يتعلق بإبقاء الأمل حيا. يتعلق الأمر بالإيمان بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإسرائيل وفلسطين للعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن".

وأضاف: "أردنا الاعتراف بفلسطين في نهاية عملية السلام، لكننا اتخذنا هذه الخطوة جنبا إلى جنب مع إسبانيا والنرويج لإبقاء معجزة السلام حية".

ودعا هاريس - مرة أخرى - رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إلى "الاستماع إلى العالم ووقف الكارثة الإنسانية التي نشهدها في غزة".

رفع العلم الفلسطينى فوق البرلمان الأيرلندى اعتراف دبلن رسميا بدولة فلسطين

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq