الصباح العربي
الجمعة، 21 يونيو 2024 10:30 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة استعمال الثلج للوجه بخطوات سهلة وبسيطة

الصباح العربي

هل سمعتِ يوماً عن شد الوجه بالثلج، والفوائد التي يوفرها للبشرة، وهل حاولتِ يوماً تعزيز جمالك باستخدام مكعبات الثلج؟! إذا لم تخوضي هذه التجربة حتى الآن، هناك العديد من الأسباب التي تدفعُكِ إلى إدراج الثلج في روتين العناية ببشرتك، لتحسين صحتها واستعادة إشراقها ونضارتها؛ إذ يُساعد الثلج على تنشيط الدورة الدموية، مما يُحفِّز إنتاج الكولاجين المسؤول وبشكل مباشر عن مرونة الجلد، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. وغيرها من الفوائد التي يوفرها الثلج للبشرة.

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

تسخير قوة البرد كعلاج للعناية بالبشرة ليس بالأمر الجديد، إذ شاع استخدام مكعبات الثلج منذ سنوات لأغراض علاجية وجمالية، لا سيما في تحسين صحة البشرة وتجديد شبابها ونضارتها، وغيرها من الفوائد الجمالية التي يقدمها الثلج للبشرة، نستعرض أبرزها:

تنظيف البشرة من السموم وتخفيف آثار حب الشباب.

تعزيز الدورة الدموية، مما يُحفز تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية والفيتامينات إلى البشرة. تعمل كل هذه الأشياء مجتمعة على منح بشرتك توهجاً جميلاً وصحياً.

التخفيف من الانتفاخات والتورم أسفل العينين.

التخلّص من الرؤوس السوداء.

الحد من إفرازات الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسد مسامات البشرة.

التخلص من آثار التعب والإرهاق على البشرة.

تقليل الالتهاب والتورم عن طريق تضييق الأوعية الدموية. هذا مفيد بشكل خاص لحالات مثل حب الشباب.

تحسين اللون العام وملمس الجلد، وإعطاء البشرة مظهراً أكثر شباباً وحيوية.

تطبيق مكعبات الثلج للوجه خطوة بخطوة

يوفر استخدام الثلج كجزء من روتين العناية ببشرتك فوائد فورية ويحسِّن الصحة العامة ومظهر بشرتك عند تطبيقه بالشكل الصحيح. يمكنك استخدام مكعبات الثلج العادية، أو صنع مكعبات ثلج بمكونات مفيدة مثل الشاي الأخضر أو عصير الخيار أو شاي البابونج للحصول على فوائد إضافية. إليك، الطريقة الصحيحة لاستخدام مكعبات الثلج للوجه:

نظفي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك، للتخلص من الأوساخ ورواسب المكياج.

لفي مكعبات الثلج بقطعة قماش رقيقة أو كيس بلاستيكي. يمكن أن يكون وضع الثلج مباشرة على الجلد قاسياً جداً وقد يتسبب في حروق.

دلكي وجهك بمكعبات الثلج بلطف بحركات دائرية. وركزي على المناطق المعرضة للانتفاخ أو الاحمرار، مثل تحت العينين وحول الأنف.

احرصي على عدم وضع الثلج لمدة لا تزيد عن 1-2 دقيقة لكل منطقة لتجنب إتلاف بشرتك. يجب ألا يتجاوز إجمالي وقت التطبيق 10-15 دقيقة.

إذا شعرت ببرودة شديدة أو خدر أثناء تطبيق مكعبات الثلج على بشرتك، خذي قسطاً من الراحة، وانتظري بضعة دقائق قبل إعادة التطبيق.

العناية بالبشرة بعد استخدام مكعبات الثلج

جففي وجهك بمنشفة نظيفة، وضعي مرطباً لطيفاً للمساعدة في ترطيب بشرتك وحمايتها.

تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، إذ قد تكون بشرتك أكثر حساسية.

عادةً، ما يكون استخدام الثلج مرة واحدة يومياً أو عدة مرات في الأسبوع كافياً. فالإفراط في الاستخدام يمكن أن يؤدي إلى تحسس البشرة.

طريقة استعمال الثلج للوجه بخطوات سهلة وبسيطة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq