الصباح العربي
الجمعة، 14 يونيو 2024 10:06 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

النفط يتراجع مع نمو مخزونات الخام والوقود الأمريكية

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعدما تسببت زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات الوقود، مما يؤجج المخاوف بشأن الطلب وسط قلق من زيادة الإمدادات في وقت لاحق هذا العام.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 77.27 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.3%، إلى 73.02 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام ارتفعت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقابل توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.3 مليون برميل.

ارتفاع مخزنات النفط الأمريكية

لكن الارتفاع جاء أقل من قراءة معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، والتي كانت تشير إلى زيادة بأكثر من أربعة ملايين برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 2.1 مليون برميل مقابل توقعات بزيادتها بمليوني برميل، ما يؤجج المخاوف إزاء الطلب.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات نواتج التقطير قفزت 3.2 مليون برميل مقارنة بتقديرات بزيادتها 2.5 مليون برميل.

وانخفض كلا العقدين أكثر من 1% في جلسة أمس الثلاثاء ليسجلا أدنى مستوياتهما عند التسوية منذ أوائل فبراير، وأتى انخفاض أسعار الخامين تحت ضغط من إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهو التحالف المعروف باسم أوبك+، خططا لزيادة الإمدادات اعتبارا من الربع الأخير من العام على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

لكن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قال إن أوبك+ سيوقف تقليل التخفيضات أو سيتراجع عنها، إذا لم يكن الطلب قويا بما يكفي لسحب البراميل المنتجة.

وتلقت الأسعار شيئا من الدعم من بيانات أظهرت أن وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة زادت أقل من المتوقع في مايو، مع تعديل بيانات أبريل نيسان بالخفض.

وجاء هذا علاوة على تقرير أمس الثلاثاء أظهر هبوط عدد الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل، وهو ما قد يدعم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في معركته أمام التضخم ويعزز فرص خفض تكاليف الاقتراض.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان مخزونات الوقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مخزونات الخام الأمريكية معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq