الصباح العربي
الإثنين، 22 يوليو 2024 04:41 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير التجارة: استمرار المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو بين مصر وتركيا

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مصطفي دنيزر، من الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، وأعضاء مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي DEİK، حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري، وحضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

ويأتي لقاء الوزير في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية، للمشاركة في الاجتماع غير الرسمي، لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية D8، وكذا الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي OIC.

وقال الوزير إن اللقاء ضم عددا كبيرا من كبريات الشركات التركية المستثمرة في مصر، في مجالات النسيج والملابس الجاهزة والجلود والصناعات الزجاجية والأجهزة المنزلية والتعبئة والتغليف والبلاستيك، فضلاً عن بعض الشركات التي تدرس الاستثمار في مصر.

واستعرض سمير ملامح تحسن أوضاع الاقتصاد المصري والفرص الكبيرة التي يتيحها للشركات التركية الراغبة في الاستثمار في مصر، سواء للبيع في السوق المحلي أو التصدير للخارج في إطار شبكة الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية المحورية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية والميركسور.

وأضاف الوزير أن المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو للنقل البحري بين مصر وتركيا تجري علي قدم وساق.

ومن جانبه أوضح مصطفي دنيزرـ رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، أن الاستثمارات التركية في مصر تتسم بالاستدامة والنمو المستمر، لافتاً إلى أن الحكومة التركية والمصرية على حد سواء تشجع الاستثمارات التركية في مصر، والتي تجاوزت ٣ مليارات دولار وفي طريقها للزيادة.

وأبدى المستثمرون الأتراك رغبتهم في استئناف تشغيل خط الرورو بين مصر وتركيا بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين الجانبين.

استئناف تشغيل خط الرورو زيارة الحالية لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة وزير التجارة والصناعة يلتقي الجانب التركي بمجلس الاعمال مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq