الصباح العربي
السبت، 20 يوليو 2024 04:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

يونيسيف: أطفال غزة يواجهون موتًا محققًا بسبب الأوبئة وانتشار الأمراض

أطفال غزة
أطفال غزة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من تصاعد مخيف في معدلات الإصابات والوفيات بين أطفال قطاع غزة، جراء انتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وذلك نتيجة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين الخيام، ونقص حاد في المياه الصالحة للشرب، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المتحدث باسم يونيسيف، كاظم أبو خلف، في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية، أنّ "الوضع العام والصحي للأطفال في غزة مأساوي للغاية، ويزداد صعوبة مع تعثر إيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى شمال القطاع".

وأشار أبو خلف إلى أن المنظمة رصدت إصابة أكثر من 860 ألف طفل بأمراض الجهاز التنفسي، و400 ألف بالنزلات المعوية، وأكثر من 10 آلاف بالأمراض الجلدية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحذّر من عواقب وخيمة لاستمرار العراقيل الإسرائيلية أمام إدخال المساعدات الإنسانية، خاصة الوقود الذي يُستخدم لاستخراج المياه الصالحة للشرب من الآبار الجوفية، مؤكدًا أنّ المنظمة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للأطفال في غزة، رغم الصعوبات والمعوقات الناجمة عن استمرار الحرب على القطاع.

كما انتقد أبو خلف بشدة العراقيل الإسرائيلية التي واجهتها شاحنة مساعدات إنسانية تم التنسيق لها مسبقًا لإدخالها إلى القطاع، حيث تم احتجازها لأكثر من 9 ساعات كاملة على مسافة 35 كيلومترًا فقط.

وشدّد أبو خلف على ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري، لضمان دخول جميع الخطط الإغاثية لإنقاذ أطفال القطاع من الموت المحقق، ومنع تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشونها في ظل انعدام مقومات الحياة الآدمية.

اطفال غزة الأوبئة انتشار الأمراض يونيسيف غزة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq