الصباح العربي
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:45 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين يسهم فى تمكين الفلسطينيين من تقرير المصير

الصباح العربي

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيب الكويت باعتراف أرمينيا رسميا بدولة فلسطين، وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، إن هذا الاعتراف خطوة إيجابية من شأنها الإسهام نحو تحقيق ما نصت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية بشأن تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت الخارجية موقف الكويت الداعي إلى ضرورة اتخاذ جميع الدول قرارات مماثلة تهدف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وباعتراف أرمينيا، يرتفع عدد الدول التي اعترفت بفلسطين إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكانت وزارة الخارجية اللبنانية قد أعربت عن ترحيبها بقرار اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين الشقيقة، معربة عن تقديرها الإيجابي لهذا القرار، وقالت نثمن التزام أرمينيا بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جمهورية أرمينيا اعترافها بالدولة الفلسطينية، ودعمها لحل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان: إن الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر هما إحدى القضايا الأساسية على جدول الأعمال السياسي الدولي التي تتطلب التسوية اليوم وترفض جمهورية أرمينيا رفضاً قاطعاً استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين واحتجاز المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة”.

الكويت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين تمكين الفلسطينيين من تقرير المصير الخارجية الكويتية دولة الكويت

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq