الصباح العربي
الأحد، 14 يوليو 2024 02:05 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد غير متوقعة يقدمها لبان الدكر لصحتك

الصباح العربي

لبان الدكر يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. قد يساعد على تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض، كما أنه يقدم فوائد بشكل خاص لمرضى السكري.. ما هي؟

فوائد لبان الدكر لمرضى السكر

يقدم لبان الدكر عض الفوائد الصحية المحتملة لمرضى السكري، مثل:

1- تحسين مستويات السكر في الدم

أظهرت نتائج بعض الدراسات أن لبان الدكر قد يساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني ولكن يجب الحرص جيدًا من تناوله بكميات كبيرة لأنه قد يعطي نتائج عكسية.

2- زيادة حساسية الأنسولين

أكدت نتائج بعض الدراسات أن لبان الدكر قد يساعد على زيادة حساسية الجسم للأنسولين، وهو أحد الهرمونات الضرورية لتنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن في حالة تناول أدوية السكر يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

3- تقليل مقاومة الأنسولين

زيادة مستويات الأنسولين في الجسم من أكثر العوامل التي تؤثر على نسب السكر في الدم، وبالتالي فإن تناول كميات مناسبة من لبان الدكر يقلل بشكل كبير من مقاومة الجسم للأنسولين، ومن ثم التحكم في مستويات السكر بالدم.

4- تحسين صحة القلب

يمكن أن يساعد لبان الدكر على تحسين صحة القلب بشكل كبير خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وذلك عن طريق خفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار اللذان يؤثران على معدلات السكر في الدم.

نصائح هامة قبل تناول لبان الدكر

بالرغم من الفوائد الصحية المحتملة للبان الدك، إلا أنه يجب تناوله وفق ضوابط معينة للحصول على منافعه دون التعرض لأي مخاطر صحية محتملة، ومن أبرز تلك التعليمات ما يلي:

عدم الإفراط في تناول لبان الدكر.

إضافة لبان الدكر إلى العصائر أو شاي الأعشاب، وتحنب تناوله بشكب مباشر.

استشارة الطبيب قبل تناول لبان الدكر.

شرب كميات وفيرة من الماء عقب تناول لبان الدكر.

فوائد غير متوقعة يقدمها لبان الدكر لصحتك

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq