الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:13 صـ
الصباح العربي

جوجل ومايكروسوفت يشاركان بمؤتمر دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

الصباح العربي

تستضيف الأمارات في 30 نوفمبر و 1 ديسمبر، مؤتمراً دولياَ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ليناقش تسأؤلات هامة حول "هل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية قادرة على المنافسة على نطاقات اوسع كالولايات المتحدة واوروبا وسنغافورة؟ وهل يمكنهم ان يقودوا العالم في الابتكار والتقنية والنوعية؟.

فانها المرة الأولى التي يتم تسليط الضوء فيها على المنطقة بشكل عام وطرح الأسئلة الصعبة حول امكانية ان تلعب الاعمال التجارية المحلية دورا على المستوى العالمي والمنافسة دوليا وبالتالي مساعدة هذه الأعمال على الاطلاع على افضل الإقتصادات ومصادر المعلومات .

ويقوم بنك أبو ظبي الوطني باستضافة المؤتمر بدعم من مجلس دبي الإقتصادي، ومن المتوقع ان يكون المؤتمر الاكبر والافضل من نوعه في العام ٢٠١٤ للأعمال الصغيرة والمتوسطة، اذ يقوم معالي هاني راشد الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي بالقاء كلمة الافتتاح بحضور عدد كبير من الخبراء الدوليين الذي سيشاركون الحضور بأفكاراهم وآرائهم واستراتيجياتهم الجديدة.

ويشارك في المؤتمر كلاً من: ماكوس ماسي، المؤسس الشريك لمجموعة بوسطن للاستشارات ، محمد مراد، مدير عام جوجل الشرق الأوسط وافريقيا، الكس ثورسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الوطني، سلفادور انجلادا، رئيس الأعمال التجارية ، اتصالات ، دارينا كولاروفا، مديرة تطوير الأعمال ، ارست بنك، روبرتو مانكون، مدير عام ورئيس قسم منتجات الأعمال الدولية في دويتشه بنك، مايكل كوجيلر، مدير عام مايكروسوفت الشرق الأوسط وافريقيا، سنسر ديميريل، مدير التسويق والاستراتيجية، الأعمال الصغيرة والمتوسطة ، جارانتي، روبرتو بارافيوروتي، مدير الأعمال الصغيرة، يوني كريدي التغيير في اداء الاعمال الصغيرة والمتوسطة .

وعلى مدى يومين، يسلط مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود الضوء على الموضوعات الاساسية التي تهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي قد تقف عائقا امام نموها وتطورها، او تلك التي قد تساهم في نجاحها وتحقيقها للارباح المجزية. وعلى سبيل المثال، سيفتج المجال أمام أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على كيفية الحصول على تمويل خارجي والعمل مع الخبراء الدوليين الذين يقدمون المساعدة، وفهم عادات الاقتصادات العالمية والاعتماد على القوى الاقتصادية لتحسين الأسواق المحلية، وايجاد قاعدة من العملاء الأوفياء وفهم معايير المنافسة التي لا تعتمد على الأسعار فحسب، بل علی النوعية والابتكار.

وستسلط الجلسات الضوء على مختلف انماط الأعمال الصغيرة والمتوسطة كدعم دور المرأة الريادي .

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq