الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:29 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تغريم صحفى 10 آلاف ليرة تركية لإهانته أردوغان

الرئيس التركي
الرئيس التركي

 

أفادت وسائل الاعلام التركية، اليوم الجمعة، بتوقيع محكمة تركية عقوبة مالية قدرها 10 آلاف و620 ليرة تركية (نحو 4 آلاف دولار) على الصحفى "باريش إنجه" لكتابته مقالا فى أحد الصحف فى 3 مارس 2014 ، أهان فيه الرئيس التركى الحالى رجب طيب أردوغان، خلال تقلده رئاسة وزراء البلاد، ونجله بلال ، فضلا عن انتهاكه قانون عدم نشر معلومات هامة بشأن قضايا لا تزال أمام المحاكم.

في وقت سابق قدم محاميى أردوغان ونجله شكوى إلى المحكمة فتحت على إثرها النيابة العامة بمدينة اسطنبول تحقيقا فى يونيو من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان قد تزايدت فى الفترة الأخيرة وشملت شخصيات عامة وصحفيين وأطفال ، حيث قضت محكمة تركية مؤخرا بمعاقبة الصحفية أمينه بكر أوغلو بالحبس خمسة أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".  

 كما تم الحكم على ملكة جمال تركيا السابقة "ميرفى بيكاكسارك" بالحبس لمدة سنتين بتهمة نشر صور مسيئة للرئيس التركى على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" وقصيدة اعتبرتها النيابة التركية مهينة لشخص الرئيس أردوغان.

 و اعتقلت قوات الأمن الطالب محمد أمين آلتونسيس، وهو فى الـ 16 من عمره، بنفس التهمة وذلك قبل أن يتم الإفراج عنه وخروجه من سجن مدينة "قونية" بوسط تركيا ، والتى تعد معقلا للإسلاميين المعارضين، وذلك بعد أن قدمت مجموعة من المحامين المحتجين على اعتقاله "التعسفي" اعتراضا على حبسه ، مشيرين إلى إمكانية محاكمته وهو خارج السجن.
 

اخبار عالميه = تركي صحفي

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq