الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 03:32 صـ
الصباح العربي

محافظات

عودة ”الشوقيين” التكفيرية في الفيوم

الصباح العربي

 

 أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن الفيوم، ظهور جماعة «الشوقيين» التكفيرية، والتي أسسها شوقى الشيخ، المنشق عن الجماعة الإسلامية، بقيادة عمر عبد الرحمن، والتي عادت للعمل مؤخرا، وأقامت عددا من الزوايا، والمساجد الخاصة لاستضافة وتدريب عناصرها في قرى مركزى «إبشواي، يوسف الصديق» بالمحافظة.

 يذكر أن «الشوقيين»  نفذوا عدة عمليات إرهابية بالمحافظة أهمها محاولة اختطاف الرائد وليد تاج الدين، بإدارة البحث الجنائى بالمحافظة، والشرطيين السريين سيد أحمد على، وسمير عبد الباقي، لكنهم فشلوا.

 في وقت سابق تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم   إخطارا من اللواء حسام عبد اللطيف مدير المباحث، بورود معلومات أسفرت عن تحديد أعضاء خلية إرهابية نفذت عددا كبيرا من العمليات بدائرة مركز «يوسف الصديق»، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وأن وراء تلك العمليات خلية تسمى «الشوقيين» بقيادة شعيب شعبان، ٤٨ عاما، مدير مدرسة، بجانب ٤ متهمين آخرين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم، واعترفوا بتنفيذ ١٧ عملية منها تفجير فيلا الدكتور على جمعة على ضفاف بحيرة قارون واستهداف عدد من محولات الكهرباء ومهاجمة بعض نقاط الشرطة بدائرة مركز يوسف الصديق.

الفيوم شوقين تكفيري

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq