الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:53 صـ
الصباح العربي

منوعات

سمكة العين الفقاعية الذهبية بالشكل المرعب

الصباح العربي

سمكة العين الفقاعية الذهبية واصفا إياها بالشكل المرعب لكن أليف , ولمن لا يعرف سمكة الفقاعة الذهبية "Bubble Eye" هي نوع من أسماك الزينة من فصيلة الأسماك الذهبية .

حيث تملك أكياس ممتلئة بالسوائل تقع أسفل منطقة العين لها زعانف مروحية الشكل ولا تملك زعنفة ظهرية نهاية زعانفها دائرية الشكل بدأ هذا النوع من الأسماك الذهبية في الظهور في عام "1908" .

 وقد إكتسبت هذا الشكل العجيب ذو الأعين المنتفخة بعد مراحل متعددة من تجارب التهجين حيث تعد سمكة مستولدة ومنحدرة من فصيلة السمكة الذهبية فهي طفرة نجح المستولدون في المحافظة عليها.

وقد قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية في المقال "أن هذه السمكة العجيبة بالرغم من هذا الشكل الذي من الممكن أن يمون غير محبوب من الناس لكنه أليف إلى حد كبير"

وأضافت الصحيفة "بالرغم من شكلها الغريب إلا أنها تعد من أشهر الكائنات الأليفة والتي يحرص الكثير من الناس على تربيتها خصوصا في جنوب أفريقيا ولكن لطالما يشترون سمكة واحدة فقط"

وإن سمكة العين الفقاعية الذهبية تتصف بأنها تحب الوحدة خاصتة عندما تكون عيناها مليئتان بالماء حيث تكون أشبه بالفقاعة وعند تواجد سمك آخر معها في نفس المكان قد يؤدي هذا إلى إصطدامهم بها وذلك قد ينتج عنه إنفجار عينها فتموت بعدها مباشرة ".

منوعات سمكة العين فقاعة الوحده التهجين

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq