الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 02:32 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الشيخ سلمان الحمود : الكويت تتطلع إلى جعل السياحة محرك رئيسي لنموها الاقتصادي

الصباح العربي

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح سعي بلاده  إلى جعل السياحة محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادى فى إطار رؤيتها التنموية لتنويع مصادر الدخل القومى .
  وقال إن دولة الكويت تطمح إلى ذلك من خلال استراتيجية وطنية لدعم وتطوير المزارات السياحية والثقافية الكويتية، بما تملكه من مقاصد ثقافية وفنية وتسويقية وترفيهية عديدة تمثل عامل جذب سياحياً هاماً، ما يشكل هدفاً رئيسياً يعمل على تحقيقه قطاع السياحة بوزارة الإعلام.
   وأشار إلى أن إعادة نقل قطاع السياحة مرة أخرى إلى وزارة الاعلام دليل على حرص واهتمام الحكومة بهذا القطاع، بهدف تنشيط السياحة وتطوير البنية التحتية السياحية وإبراز معالم الكويت الترفيهية والثقافية والرياضية والتعليمية.
   ولفت الحمود إلى أن مهرجان (هلا فبراير) الذى يقام خلال شهر فبراير من كل عام احتفالاً بعيدى الاستقلال والتحرير يستقطب عشرات الآلاف من السياح الخليجيين والعرب والأجانب بما يضمه من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية على المستويين المحلى والدولى، إلى جانب الترفيه والتسلية وامتيازات التسوق الكبرى، ويعد موسماً سياحياً كويتياً مهماً تعمل وزارة الإعلام على تطويره عاما بعد عام لما تتميز به دولة الكويت من إرث حضارى وثقافى وإنسانى تقدمه لسائحيها وللعالم.
   وأكد على أهمية مشاركة دولة الكويت فى معرض (إكسبو ميلانو 2015) كنافذة تسويقية دولية هامة لدولة الكويت فى التعريف بتاريخها وحضارتها ومقاصدها السياحية، وكذلك الدور الذى يقوم به المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب وشركة المشروعات السياحية والمركز العلمى ومؤسسات القطاع الخاص فى دعم وتنشيط الحركة السياحية بالبلاد وتأكيد الدور الحضارى والإنسانى لدولة الكويت على المستوى الدولي.

وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الكويت أخبار عربية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq