الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 10:32 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”الإدارية” تؤيد استبعاد الراقصة سما المصري من الانتخابات البرلمانية

الصباح العربي

اصدرت دائرة الموضوع الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار احمد ابو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، قراراً برفض دعويين مقامين من الفنانة سامية أحمد عطية الشهيرة بـ "سما المصرى"، تطالب فيهما بإلغاء حكم استبعادها من الترشح بالانتخابات البرلمانية عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 2606 لسنة 62 ق ع، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وسمير صبرى المحامى، حيث استندت فى دعوى البطلان على الخطأ الحسيم فى صفة الطاعن، حيث لا يجوز له قانوناً الطعن على قرار اللجنة العليا لانه ليس من ضمن المترشحين واضافت الدعوى انه لا يجوز معاقبتها وحرمانها من حقها القانونى بسبب أعمالها الفنية، مؤكدة أن الحكم صادر على حق الناخبين فى حرية الاختيار بان حجبت عنهم احد المرشحين بدون ان ينالها شائبة، بغير انها أبدعت فى أعمالها الفنية المتميزة.

وذكرت الدعوى أنها ستتقدم باسطوانة مدمجة بها مشاهد من أفلام الفنانات ليلى علوى وإلهام شاهين، ورغم هذه المشاهد إلا أنهما شاركا فى وضع الدستور، ولم يجرؤ أحد أن يشكك فيهما. وأشارت فى دعواها إلى ان هناك تناقضا فى حيثيات الحكم حيث قالت المحكمة أنه لا يوجد داعى لنص صريح يقرر شرط حسن السمعة لتولى منصب عضو مجلس نيابى، وفى نهاية الحكم طالبت المشرع بوضع قواعد تحدد حسن السمعة وطيب الخصال . 

 

المحكمة الإدارية العليا الراقصة سما المصري الانتخابات البرلمانية

الأخبار

آخر الأخبار