الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”تيانجين تيدا” الصينية تبحث زيادة استثماراتها بمنطقة قناة السويس

الصباح العربي

بحث وفد من شركة "تيانجين تيدا" القابضة للاستثمار الصينية خلال لقائه اليوم الأربعاء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والأمين العام للهيئة الدكتور ناصر فؤاد زيادة قيمة استثمارات الشركة بالمنطقة الاقتصادية من خلال توسعات جديدة.

وقال الأمين العام للهيئة، فى بيان اليوم الأربعاء، إن هذا اللقاء الذى ضم قيادات الشركة يأتى عشية زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج لمصر.

وأضاف فؤاد، أنه تم خلال اللقاء التأكيد لوفد الشركة الصينية على الغاء كافة الإجراءات الروتينية المعوقة للاستثمار بالمنطقة ووضع قواعد تسمح بدخول كافه المستلزمات دون تعقيدات، مشيرا إلى أن شركة "تيدا" قامت بتطوير نحو 34.1 كيلو متر مربع فى المرحلة الأولى من استثماراتها بالمنطقة، واستطاعت جذب نحو 31 شركة ومجمعا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة واجتذبت استثمارات بنحو 900 مليون دولار ووفرت الآلاف من فرص العمل.

وأوضح الأمين العام للهيئة أن اجتماعات الهيئة مع شركاء التنمية بالصين من أجل ضخ استثمارات صينية لمشروعات عملاقة كثيفة العمالة تقام بجانبها صناعات عديدة مغذية .

وتابع: هناك طفرة كبيرة واهتمام متزايد من الدولة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أدى إلى زيادة المساحة الخاصة بالمنطقة من 20 كم 2 إلى 460 كم2، وأن تشمل ستة موانىء .

ضم الوفد الصينى "جانج بينج" رئيس مجلس إدارة شركه تيانجين تيدا القابضة للاستثمار وشولى فان نائب مدير عام الشركة ووانج شينج تشون رئيس لجنه التجارة بمدينه تيانجين، إضافة إلى ليو أى مين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تيدا ومدير عام شركه تيدا أفريقيا.

تيانجين تيدا الصينية الاستثمارات الصينية قناة السويس

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq