الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:50 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير أندونيسيا القاهرة

الصباح العربي

استقبل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، السفير حلمى فوزى، سفير جمهوريا أندونيسيا بالقاهرة، ودوى ريا لطيفة زوجته، والوفد المرافق لهما من ممثلى السفارة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الأندونيسى للإسماعيلية على رأس وفد رفيع المستوى ضم كلا، من مستشار القسم السياسيى، والملحق التجارى، والقسم الاقتصادى للسفارة، في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها السفير للمحافظات المصرية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وأندونيسيا في مختلف المجالات وتبادل الوفود الزائرة بين الجانبين.

وخلال اللقاء مع محافظ الإسماعيلية، والذي حضره المهندس أبوالسعود جهلان، السكرتير العام للمحافظة، أشاد رئيس وأعضاء الوفد الزائر بعمق العلاقات التاريخية وأواصر المحبة والآخاء بين البلدين بصفة عامة، واتفاقيات التوءمة الموقعة بين محافظتي الإسماعيلية وجوجاكارتا الإندونيسية.

وأعرب أعضاء الوفد عن التعاون القائم مع جامعة قناة السويس ووجود معهد تعليم اللغة الإندونيسية بالجامعة، وعلى أرض الإسماعيلية، مؤكدين على مدى عمق العلاقات بين الجانبين.

ومن جهته استعرض محافظ الإسماعيلية، مع أعضاء الوفد أهم وأبرز المشروعات القومية والإنجازات التي تتم على أرض الإسماعيلية، ومشروعات تنمية محور قناة السويس، وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة.

كما تم خلال اللقاء استعراض لسبل دعم العلاقات بين الجانبين من خلال طرح إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين مصر وأندونيسيا على أرض الإسماعيلية، وتضمن برنامج الزيارة زيارة مقر الغرفة التجارية بالإسماعيلية وعقد لقاء موسع مع رئيس مجلس إدارة وأعضاء الغرفة بالإسماعيلية لبحث تعظيم حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين الجانبين.

وفى ختام اللقاء أعرب السفير الأندونيسى وأعضاء الوفد المرافق له عن بالغ سعادتهم بالزيارة وما شهدوه من نهضة تنموية وحفاوة اللقاء وحسن الاستقبال ثم تبادل المحافظ والسفير الدروع والهدايا التذكارية.

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير أندونيسيا القاهرة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq