الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:59 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العبادي لأردوغان: سنحرر العراق بعزم الرجال وليس عبر سكايب

الصباح العربي

رد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على تصريح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان هاجمه فيه بشدة ، وقال العبادى في تصريح مقتضب مساء اليوم /الثلاثاء/، "بالتأكيد لسنا نداً لك، سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس عبر سكايب"، في اشارة إلى ظهور اردوغان عبر برنامج سكايب خلال الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا في 15 يوليو الماضي.

وكان أردوغان قال مخاطبا العبادي اليوم: "إنه يسيئ إلي، وأقول له أنت لست ندا لي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك ".

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا مرارا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب "بعشيقة" بالموصل /يوم الخميس 3 ديسمبر 2015/ دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد.. وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تركيا من مواجهة عسكرية وحرب إقليمية بسبب تدخلها في الموصل، وقال: إننا "نخشي من أن تتحول المغامرة التركية في الموصل إلى مواجهة إقليمية وندعو الحكومة التركية إلى عدم التدخل في الشأن العراقي ".. كما عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا ديسمبر الماضي أدانت فيه توغل القوات التركية وأكدت دعمها للعراق في مساعيه الداعية لانسحابها بشكل كامل.

وميدانيا، توجهت وحدات من تشكيلات الفرقة المدرعة التاسعة إلى مدينة الموصل مركز محافظة نينوي للمشاركة في تحريرها من قبضة عصابات تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأكد جنود الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش العراقي، قبيل مغادرتهم إلى الموصل، ارتفاع معنوياتهم وانهم مشاريع شهادة من اجل أمن العراق ووحدته وعلى أتم الاستعداد للمشاركة في معركة تحرير الموصل المصيرية التي آخر تعد معاقل داعش في العراق.

العبادي لأردوغان سنحرر العراق بعزم الرجال ليس عبر سكايب

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq