الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:19 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تعين المستشار رضا عبد المعطي كرئيس هيئة الرقابة المالية لحين تعيين رئيس جديد

الصباح العربي

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن تولي المستشار رضا عبد المعطي النائب الحالي لرئيس هيئة الرقابة المالية مهام القائم بأعمال رئيس الهيئة لحين تعيين رئيس جديد لها.

وأضافت نصر، خلال قيامها بدق جرس البورصة في افتتاح جلسة تداول اليوم، إلى أن تعيين رئيس لهيئة يتطلب تصديق البرلمان على قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتعيين أحد المرشحين.

وأوضحت أنه سيتم، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، عرض تعديلات قوانين التخصيم والتأجير التمويلي والتي كان قد تقدم بها رئيس الهيئة السابق شريف سامي المنتهية ولايته أمس، مؤكدة حرصها على أن يكون للتمويل المصرفي دور أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزيرة إلى أنها عقدت اجتماعا مع أعضاء مجلس ادارة البورصة الجديدة لوضع أهداف وجدول زمني لاستكمال عمليات الإصلاح المؤسسي والتشريعي خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال الطروحات جديدة، منوه إلى أن تقييم المؤسسات الدولية والعالمية لأي اقتصاد يتضمن أداء البورصة.

وأكدت نصر أنه سيكون خلال الفترة المقبلة دور كبير لبورصة النيل "بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة" وسيتم تقديم دعم كبير لتلك المشروعات.

من جانبه، قال المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة إن الهيئة ستعمل، خلال الفترة المقبلة، على استكمال منظومة التشريعات والإصلاح المؤسسي للقوانين المنظمة لسوق المال، مشيرا إلى انه سيتم التقدم بمشروع قانون التأمين وصناديق التأمين الخاصة والتأمين الإجباري.

من جانبه، قال محسن عادل نائب رئيس البورصة إننا نسعى إلى تطوير السوق خلال الفترة القادمة بالتعاون مع شركات الوساطة المالية والعاملين بالسوق والمتعاملين به.

تعين المستشار رضا عبد المعطي كرئيس هيئة الرقابة المالية لحين تعيين رئيس جديد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq