الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

46 ألف طالب سجلوا رغباتهم بأخر يوم لتنسيق الثانوية الأزهرية

الصباح العربي

تستقبل معامل الأزهر بقطاع المعاهد في محافظات الجمهورية، رغبات تنسيق طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، المقرر لها أن تنتهى اليوم الأحد ، قد تمد يومين إذا استدعى الأمر، حسب تصريحات الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، انعدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن وصل الى 46 ألفًا و441 طالبًا.

يذكر أن تنسيق جامعة الأزهر 2017 يشهد دخول كليات جديدة ضمن قائمة الرغبات المتاحة للطلاب، تضم فصولا لطب البنات بدمياط لخدمة طالبات الوجه البحرى، وفصولا لطب البنات بأسيوط تيسيرا على طالبات الوجه القبلى، وصيدلة بنات أسيوط، إضافة إلى كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بأسيوط، وكليتى التربية بنين والتربية بنات بأسيوط، وتحويل فصول ملحقة إلى كليات مستقلة، وهى: كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ببورسعيد، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور.

كما تتضمن قائمة الكليات الجديدة المتاحة فى التنسيق، افتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

ويجرى تنسيق الثانوية الأزهرية طالب بشكل إلكترونى بالدخول على مواقع الحكومة الإلكترونية، وتسجيل البيانات من خلال رقم الجلوس والرقم السرى لكل طالب وطالبة.

كما أشار نائب رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة قد حددت ثلاثة معامل لتيسير تسجيل الرغبات، بفروع الجامعة بالقاهرة وطنطا وأسيوط.

46 ألف طالب سجلوا رغباتهم بأخر يوم لتنسيق الثانوية الأزهرية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq