الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 06:36 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضى في الصين إلى 23 قتيلا

 ضحايا الانهيار الأرضى في الصين
ضحايا الانهيار الأرضى في الصين

ارتفع عدد ضحايا الانهيار الأرضى الذي وقع صباح أول أمس   الاثنين  في محافظة نايونج بمقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين إلى 23 قتيلا حيث أعلنت السلطات المحلية انتشال 6 جثث جديدة من تحت الطين والركام اليوم  الأربعاء .

وقالت  فى بيان رسمي  إنه ما يزال هناك 12 شخصا مفقودين حيث تم حتى الأن العثور على 31 شخصا فقط، من بينهم القتلى الـ23 و8 مصابين جرى نقلهم إلى مستشفى محلى ووصفت حالتهم بأنها مستقرة.

وأفادت وكالة أنباء (شينخوا) الرسمية للأنباء بأن الانهيار الارضى كان وقع بعد الساعة العاشرة والنصف من صباح /الاثنين/ بتوقيت بكين فى بلدة تشانججياوان، حيث دفنت منازل 34 أسرة بأحد قرى البلدة تحت أكثر من 600 ألف متر مكعب من الصخور والطين انهارت عليها من احد التلال المجاورة.

وخصصت السلطات المحلية 2.5 مليون يوان (أكثر من 379 الف دولار امريكى) لأعمال الإغاثة فضلا عن ارسالها امدادات معيشية للمتضررين حيث تم إجلاء 195 شخصا من 66 أسرة إلى أماكن أكثر أمانا عقب وقوع تلك الحادثة المؤسفة خوفا من حدوث أى كوارث أخرى بالمنطقة.

ويشارك فى جهود البحث والانقاذ منذ أول أمس أكثر من 2000 شخص من بينهم قوات الشرطة وفرق الاطفاء والأطقم الطبية، كما يوجد فى الموقع أكثر من 80 سيارة طوارئ و17 آلة حفر و8 طائرات بدون طيار.

ويرجح أن يكون السبب فى الانهيار الأرضى هو الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المنطقة حيث إن الجزء الجنوبي من الصين عانى من إعصارين متتاليين خلال الأيام القليلة الماضية أحدهم وصف بأنه الأسوأ الذى تشهده البلاد منذ عدة أعوام.

ومن المعروف أن قويتشو تتميز بتضاريسها الجبلية وتعد من أفقر المقاطعات الصينية.

ومن جانب أخر لقى 7 أشخاص مصرعهم واصيب اثنان اخران اثر انهيار أرضي في مقاطعة تشينغهاي في شمال غربي الصين اليوم /الأربعاء/.

وقالت السلطات - في بيان رسمي - إن المأساة وقعت حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا بتوقيت بكين بقرية في محافظة ماتشين بولاية قولوق التبتية ذاتية الحكم في تشينغهاى.

وأرسلت حكومة المحافظة أكثر من 600 عامل انقاذ وقامت بإجلاء قرابة 90 من المواطنين بالمنطقة بالإضافة إلى 1200 رأس ماشية. وأرسلت دائرة الإطفاء سيارة إطفاء و13 رجل إطفاء للمشاركة في أعمال الإنقاذ.

وقد أدى الانهيار إلى سد طريق سريع ونهر ويعمل رجال الإنقاذ حاليا على على إعادة فتحهما.

ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضى الصين إلى 23 قتيلا

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq