الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:35 صـ
الصباح العربي

منوعات

بالفيديو.. تصريحات ترامب في مسيرة مناهضة للإجهاض تثير السخرية

ترامب
ترامب

أفاد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بتصريح قلب الموازين، ناتج عن خطأ لغوي، و ربما جهل و عدم وعي كافِ، للوقوف أمام العامة في كلمته بحديقة البيت الأبيض.

حيث صرح ترامب أمام الآلاف من المحتشدين في العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن المسيرة المناهضة للإجهاض، بأنه – و على حد قوله – "في العديد من الولايات الأمريكية، يتم السماح بولادة الطفل من رحم والدته بعد مرور 9 أشهر من الحمل، و هو الأمر الذي يجب أن يتغير"، التصيرح الذي جعل الجميع يضرب أخماسًا في أسداس.

و بالرغم من كون الحضور من داعمي المرشح الجمهوري و الرئيس الحالي للولايات المتحدة، إلا أنهم تبادلوا النظرات المشككة في أقواله التي دعت إلى السخرية، و خاصة عندما أضاف: "هذا هو حق كل مواطن.. نعم إنه حقه في الحياة".

و يبدو أن ترامب الذي انتقد القوانين الأمريكية تجاه تلك القضية، ليؤكد على دعمه للحريات الدينية، كان يعتزم انتقاد اللجوء إلى "الإجهاض" في الجزء الثالث و الأخير من مرحلة الحمل، إلا أنه تصريحه ترك على رؤوس الحضور علامات التعجب.

و كان ترامب قد قال أثناء حملته الانتخابية، إنه يجب معاقبة النساء على الإجهاض إذا حظرته الولايات المتحدة لكن يبدو أنه تراجع عن تعليقاته بعد نشرها إذ قال إن مسألة الإجهاض ينبغي أن تتعامل معها الولايات.

و ينضم تصريح ترامب أمام تظاهرة ضد الإجهاض، إلى القائمة الطويلة له من التصريحات التي تزعزع من صورته أمام الداعمين له قبل المعارضة.

تصريحات ترامب مسيرة ضد الإجهاض تثير السخرية

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq