الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:14 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

إطلاق ماكلارين سينا بهيكل من الكاربون فايبر بإبداع من قسم العمليات الخاصة

الصباح العربي

أطلقت شركة ماكلارين العريقة نسخة خاصة من سيارة سينا الخارقة بهيكل مصنوع بالكامل من مادة ألياف الكربون "كاربون فايبر" والتي ستتألق بالنسخة القادمة في معرض جنيف الدولي للسيارات الأسبوع المقبل.

وخرجت هذه التحفة الفنية من تحت أيدي العاملين بقسم العمليات الخاصة MSO التابع للشركة والمسؤول عن ابتكار النسخ الخاصة وتلبية طلبات العملاء الاستثنائية من ألوان وخيارات.

وقالت ماكلارين أن هيكل هذه السيارة مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر، وهو مؤلف من 67 قطعة أو جزء خارجي تطلبت عملية صناعتهم 1,000 ساعة تقريباً، وبالنسبة إلى اللون الأصفر لوحده فقد تطلب عملية ابتكاره وطلاؤه 250 ساعة عمل.

ويتناسق اللون الأصفر الذي يمكن مشاهدته على الواجهة الأمامية وفتحة التهوية على الغطاء والحواف الجانبية وعلى الجناح الخلفي والواجهة الخلفية مع لون الكاربون فايبر الأسود المائل للرمادي، ومع لون المكابح الخضراء المميزة.

أما من الداخل فأينما التفت فستشاهد جلد الكانتارا الأسود المزدان بالحياكة الصفراء والكاربون فايبر الذي يطغى تقريباً على 80 بالمئة من المقصورة من أجل خفة الوزن والطابع الرياضي.

حظيت هذه السيارة السوبر رياضية كالنسخة العادية بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4 لترات قادراً على تقديم قوة 789 حصاناً و800 نيوتن لكل متر من عزم الدوران موصول بصندوق سرعات مزدوج التعشيق (دبل كلاتش) من 7 نسب.

وبوزنها البالغ 1,198 كلغ فقط تتسارع سينا من 0 إلى 100 كلم/س خلال 2.8 ثوانٍ وإلى سرعة 200 كلم/س خلال 6.8 ثوانٍ كما وأنها قادرة على قطع مسافة الربع ميل (402 متر) خلال 9.9 ثوانٍ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 340 كلم/س.

إطلاق ماكلارين سينا بهيكل الكاربون فايبر بإبداع قسم العمليات الخاصة

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq