الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:31 صـ
الصباح العربي

الأخبار

ننشر أسماء التشكيل الجديد لرؤساء اللجان النوعية لنقابة الصيادلة

الصباح العربي

اجتمع مجلس نقابة صيادلة مصر برئاسة د.محي الدين عبيد النقيب العام لصيادلة مصر، أمس الأحد 20 مايو، بمقر النقابة العامة بجاردن سيتي.

وقرر المجلس اختيار رؤساء جدد للجان النوعية، على أن يتم إعداد خطة عمل وحلول لعدد من القضايا المهنية، وتقديمها للمجلس خلال 15 يومًا.

اختار المجلس، د. أحمد أبو دومة رئيسا للجنة الإعلام، وللجنة الصناعة د. إيهاب قلدس، وللجنة الصيدليات الأهلية د. محمد العبد، للجنة الشباب د. أحمد هلال، وللجنة التأديب د.صلاح كريم، وللجنة القيد  د. مصطفي الوكيل، للجنة التحقيق د.ربيع الدندراوي، ولجنة التعليم الصيدلي المستمر والكلينكال د. مني المهدي، ولجنة العاملين بالخارج  د. ميكل زكريا، وللجنة الضرائب د.وحيد عبد الصمد، وللجنة الاستثمار وتنمية الموارد د. مصطفي الوكيل، وللجنة الصيادلة الحكوميين د. رانيا صقر، ولجنة محاربة الدخلاء والسلاسل د. أحمد عامر، وللجنة الإغاثة د. أيمن عثمان، وللجنة التشريعات د. أحمد هلال، وللجنة الخدمات والمقرات والنوادي د. محمد حسن، وللجنة التطوير والربط الإلكتروني    د. محمد يحي، وللجنة الاجتماعية د. منار قنديل.

ووافق المجلس على عدة مقترحات، تضمنت:

- مقترح د.مصطفى الوكيل بالبدء في إجراءات إنشاء شركة توزيع أدوية، تحقيقًا لآمال وطموحات الصيادلة، وذلك بعد الإطلاع على الدراسة التي تم إعدادها من قبل اتحاد المهن الطبية، حيث طالب المجلس بتحديث هذه الدراسة وتشكيل لجنة تضم 3 أعضاء من مجلس النقابة العامة، بالإضافة لعضو مجلس نقابة فرعية و7 خبراء في مجال التوزيع لعرض التقرير النهائي على المجلس خلال 30 يوم لسرعة البدء في إجراءات تدشين الشركة.

- كما وافق المجلس على مقترح د.إيهاب قلدس، والذي يتعلق بمشاركة الصيدليات الأهلية في مشروع وزارة الصحة الخاص بتفعيل برنامج "اسال استشير" والذي يضع الصيدليات في صدارة المشاركة الفاعلة لقضايا الصحة المجتمعية.

- واتفق المجلس من حيث المبدأ، على مقترح د.ميكل زكريا بالتعاون والتواصل مع النقابات والجمعيات الصيدلية بدول شمال إفريقيا، بهدف فتح مجالات عمل وآفاق تصديرية جديدة للدواء والمنتج المصري، وذلك من خلال اتحاد الصيادلة الأفارقة.

- ووافق المجلس على تنظيم حفل إفطار جماعي كبير، مع تفويض د.محمد حسن رئيس لجنة الخدمات ود.حسن إبراهيم ود.أحمد صلاح، لدراسة أفضل العروض وسيتم الإعلان عن الموعد فور تحديد المكان.

كما أوصى المجلس بالعمل على تفعيل قرارات اتحاد الصيادلة العرب، وخاصة البورد العربي والعمل على فتح آفاق وفرص عمل جديدة للصيادلة المصريين.

وناقش المجلس آخر مستجدات الإنشاءات والنوادي والمقرات؛ للمضي قدما في خطة إنشاء نادي للصيادلة بكل محافظة.

التشكيل الجديد لرؤساء اللجان النوعية لنقابة الصيادلة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq